RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




التعليم العالي تصدر إعلان المفاضلة العامة والموازي

منتديات صحنايا > منتدى الشباب

التعليم العالي تصدر إعلان المفاضلة العامة والموازي
التعليم العالي تصدر إعلان المفاضلة العامة والموازي

التعليم العالي تصدر إعلان المفاضلة العامة والموازي

 
الاخبار المحلية

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم الثلاثاء إعلان المفاضلة العامة والموازي للعام الدراسي 2011/2012, حيث يبدأ التقدم لهذه المفاضلة اعتبارا من 22/8 ولغاية 12/9 عدا أيام العيد وأيام الجمعة.


ويتضمن الإعلان شروط الالتحاق بالجامعات السورية /دمشق /حلب/ تشرين /البعث/الفرات/ والمعاهد التابعة لمختلف وزارات الدولة للمفاضلة العامة ومفاضلة التعليم الموازي للطلاب السوريين ومن في حكمهم.

ويشمل اعلان المفاضلة ايضا الأحكام العامة وشروط وإجراءات التقدم إلى مفاضلة القبول والشروط والأوراق المطلوبة للمفاضلات الخاصة والتي تعلن وتجرى في الجامعات أو المعاهد وفق المعايير والشروط التي تعلن لديها, كما يتضمن الشروط العامة بالمسابقات والمقابلات في الكليات والمعاهد بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من الدرجات للراغبين بالتقدم إلى كافة أنواع المفاضلات.

وتضمن الإعلان الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للتقدم إلى المفاضلة العامة ومفاضلة التعليم الموازي والمفاضلة الخاصة بمحافظات/الرقة/الحسكة /دير الزور/ من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي إضافة إلى أسماء المعاهد التابعة للجامعات ومختلف وزارات الدولة والاختصاصات الموجودة فيها.

وقال وزير التعليم العالي عبد الرزاق شيخ عيسى في تصريح لوكالة سانا التقدم للمفاضلة هذا العام سيكون للعامة وللموازي إذا رغب الطالب بمعنى أنه لن يكون هناك إعلان لمفاضلة القبول للموازي بل ستتضمن الاستمارة القبول العام وللموازي بآن واحد وعلى الطالب الذي يرغب بالتسجيل بالتعليم الموازي أن يملأ الرغبات الخاصة بهذه المفاضلة أما غير الراغب فيكتفي بالتقدم للمفاضلة العامة ضمن الجدول المخصص لها.

واوضح شيخ عيسى إن "العادة جرت بأن يتم الإعلان عن المفاضلة العامة بعد صدور نتائج الثانوية العامة إلا أنه نتيجة لوجود الدورة الثانية للثانوية وبهدف الاستفادة من الوقت بالشكل الأمثل للبدء بالعام الجامعي في 15/9 صدر إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2011/2012 في هذا التوقيت وقبل صدور نتائج الدورة الثانية لطلاب الثانوية."

وأضاف أن "الإعلان متوفر في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة وسيتيح الفرصة لأبنائنا الذين نجحوا في امتحانات الدورة الأولى للثانوية ولم يتقدموا إلى الدورة الثانية أو تقدموا وانسحبوا منها الاطلاع عليه بشكل مفصل وإمكانية زيارة الكليات الراغبين بدراسة اختصاصاتها والبدء بالتقدم إلى المفاضلة اعتبارا من 22/8 أي قبل صدور نتائج الدورة الثانية للثانوية وذلك في مختلف المراكز والجامعات في سورية".

يشار الى ان وزارة التعليم العالي أصدرت دليل الطالب للقبول الجامعي لكافة أنواع المفاضلات للعام الدراسي القادم ويتضمن إرشادات وملاحظات هامة للطلاب والوثائق المطلوبة لكل مفاضلة.

للاطلاع على نتائج المفاضلة العامة .. اضغط هنا

2011-08-18 06:43:38
عدد القراءات: 872
الكاتب: admin
المصدر: منقول سيريا نيوز
طباعة






التعليقات