RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- عبور وفد أهلنا في الجولان المحتل إلى مدينة القنيطرة

عبور وفد أهلنا في الجولان المحتل إلى مدينة القنيطرة

 

 

 

عبر وفد من الجولان السوري المحتل الى مدينة القنيطرة في زيارتهم السنوية لوطنهم سورية تستمر أربعة أيام.

 ويضم الوفد حوالي /600 شخص بينهم 275 امرأة / يقومون بزيارة  الموقع الديني لدى طائفة الموحدين الدروز (موقع النبي هابيل في محافظة ريف دمشق ) ثم يقومون بزيارات اجتماعية في محافظة ريف دمشق والسويداء .

 

وقال محافظ القنيطرة حسين عرنوس في تصريح صحافي " إن محاولات سلطات الاحتلال التلاعب بمشاعر أهلنا في الجولان وتأجيل موعد الزيارة لم تثنهم عن مواقفهم الوطنية وانتمائهم لوطنهم الأم سورية مؤكداً أن أبواب وطنهم ستبقى مفتوحة لاستقبال أهلنا الصامدين في الجولان المحتل" .

 

وتقوم قوات الاحتلال الاسرائيلية في كل عام بالمماطلة وتأجيل الزيارة ، في حين يطالب أهالي هضبة الجولان السورية المحتلة بالسماح لهم بالتواصل مع ذويهم في سورية عبر معبر القنيطرة المغلق والذي يمر منه فقط طلاب الجامعات الذين يدرسون في سورية بتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي.

 

واحتلت إسرائيل الجولان السوري في العام 1967 والذي يضم نحو 120 قرية ومزرعة لم يبق منها سوى خمس قرى هي مجدل شمس وبقعاتا ومسعدة وعين قنية والغجر يبلغ عدد سكانها نحو 22 ألف مواطن سوري, و ضمت سرائيلي الجولان في العام1981 في خطوة لم تحظ باعتراف دولي.

 


2011-09-16 14:11:05
عدد القراءات: 421
الكاتب: admin
المصدر: سانا
طباعة






التعليقات

  مطالبة

هند 


كانت زيارة اهلنا من الجولان نتيجة اصرارهم ووقوتهم وحبهم للوطن بعد ان اعتصمو في ساحة مجدل شمس حتى رضخ الاحتلال لرغبتهم ومطالبتهم المستمرة لزيارة اهلهم ووطنهم سوريا لماذا لا نطالب نحن بزيارة اهلنا في الجولان ...........حتى لو قوبلنا بالرفض على الاقل نشعرهم باننا معهم ونزيدهم قوة و تمسكابالأرض


مقالات اخرى