RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




بطريرك موسكو وسائر روسيا في دمشق

------------

نوه بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل بمكانة سورية وتاريخها الحضاري وبأجواء التسامح والتعايش الاجتماعي والتآخي الإسلامي المسيحي فيها

ودعا إلى الحوار الوطني لتجاوز الأوضاع الراهنة وحلها بالطرق السلمية وعبر البطريرك كيريل عن ثقته بأن «سورية ستتجاوز المحنة العصيبة وستتوطد وتتعزز وحدة شعبها وستحترم حقوق كل الديانات كما كان ذلك سابقاً».
وخلال استقباله للبطريرك، شكر رئيس الوزراء عادل سفر روسيا لدعمها إنجاز عملية الإصلاح ومواجهة التحديات الخارجية، مؤكداً مضي سورية وعزمها على استكمال عملية الإصلاح الشاملة في المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية استجابة لتطلعات الشعب، كما أوردت وكالة «سانا».
وأكد بطريرك موسكو وسائر روسيا خلال زيارته للكنيسة المريمية في باب شرقي بدمشق ضمن احتفال شعبي حاشد أهمية العلاقة التي تربط بين الشعبين السوري والروسي، وأضاف: «ما أقوم به ليس بدبلوماسية سياسية.. إني أزور أخي وكنيستي التي أنا واحد منها».
بدوره أكد أغناطيوس الرابع هزيم بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أهمية هذه الزيارة في الوقت الحالي وقال: «ليس علينا إلا شكره لاهتمامه بطلب السلام والأمان لهذا البلد».
وقال البطريرك كيريل في تصريح للصحفيين عقب وصوله إلى مطار دمشق الدولي ظهر أمس: «أدرك أنني وصلت إلى بلد يعيش فترة صعبة لكنني واثق بأن الحكمة والذاكرة التاريخية للشعب السوري ستساعدان في هذا الوقت على توحيد الجهود».

2011-11-13 08:49:00
عدد القراءات: 669
الكاتب: أسرة الموقع
المصدر: جريدة الوطن
طباعة






التعليقات

  الوطن للجميع

نهلة عرموش امريكا 


كلنا تقدير وامتنان ومحبة للموقف الروسي دولة وشعبا ولقد برهنوا للجميع موقفهم الثابت والداعم للشعب وللقيادةالسورية ---شكراروسيا ----واسفاه كل الاسف للعرب المتخازل ---محنتنا في الوطن كشفت الاصدقاءوعرفنا من هم الاخوة الحقيقين----رجائنا من الله العلي القدير ان يحل السلام في بلد السلام سوريا