RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




اكثر المقالات قراءة






هل يغار الزوج من نجاح زوجته؟

لك سيدتي

هل يغار الزوج من نجاح زوجته؟
هل يغار الزوج من نجاح زوجته؟

*الرجل الواثق من نفسه يشجّع زوجته ويقف معها. ولا يغار من نجاحها بل يشعر بالفخر والسعادة لأجلها حيث لامكان للغيرة السلبية في النفوس المحبة المضيئة. (عبد الله العلمي ..كاتب وباحث

هل يغار الزوج من نجاح زوجته؟



 

* يبدأ الرجل بالغيرة من نجاح زوجته إذا لم يكن مستقراً نفسيا أو واثقا من عمله ومن نفسه، أما إذا كانت لديه ثقة كبيرة بنفسه فهو سيفرح لنجاح زوجته كما أن الزوج الطبيعي يعتبر زوجته جزءاً من حياته والعائلة ويقدّر وجودها ويفرح لكل ما يفرحها. أما إذا كان يعتبرها حاجة لا بد منها وأمراً مفروضاً عليه وليست شريكاً أساسياً في حياته فإنٍ نجاحها سيزعجه حتماً. (د.سلوى هزاع ..أخصائية طب العيون).

* أعتقد أن الدافع الأول لغيرة الرجل من زوجته هو انعدام الثقة بالنفس نتيجة الفشل أو عدم الرضا عن حياته عموماً. فإذا كان الرجل ناجحاً وواثقاً من نفسه فهو يفخر بنجاح زوجته الذي يعد نجاحا له أيضا أما الرجل الذي يغار من نجاح زوجته فهو شخص ضعيف الشخصية وغير راض عن نفسه ويحاول أن يقلّل من شأن نجاح زوجته ليرضي كبرياءه. (البروفيسور عبد العزيز العثيمين ..استشاري وعالم تغذية).

* يعتبر بعض الأزواج أن إشادة البعض بنجاح زوجته يقلل من قيمته وشأنه فتبدأ لديه الإحساس بالغيرة تجاهها وهناك من يتجاوزها وهناك من يستسلم لها إلى أن تتطور وتصل لحد الإساءة والتحقير لنجاح الزوجة. وتزداد هذه الغيرة إذا كان الرجل غير ناجح في بعض جوانب حياته كما أن عمل كلا الزوجين في مجال ومكان واحد يولد الغيرة خاصة حينما تحقق المرأة نجاحات أو إنجازات أكثر من زوجها. (د. خالد راشد الحسينان ..مشرف تربوي).


*الرجل الواثق من نفسه يشجّع زوجته ويقف معها. ولا يغار من نجاحها بل يشعر بالفخر والسعادة لأجلها حيث لامكان للغيرة السلبية في النفوس المحبة المضيئة. (عبد الله العلمي ..كاتب وباحث).

2009-06-21 20:58:53
عدد القراءات: 1192
الكاتب: admin
المصدر: وجدي
طباعة






التعليقات

  العقل

حسن إبراهيم الحاج علي 


الغيرة مطلوبة و لكن الغيرة الإيجابية ، و كما نقول بأن للزوجة الفضل الكبير بتحقيق النجاحات للزوج ، كم جميل أيضاً أن نقول للزوج الفضل الأكبر لنجاحات الزوجة - و هذا الموقف لا يكون إلاَّ عند العائلة ( الزوج و الزوجة ) اللذين يملكان أو يستخدمان لبعضهما البعض الغيرة الإيجابية - أما إذا كان هناك غيرة سلبية و ما ينتج عنها فذلك من قلة الوعي عند أحدهم أو كلاهما ، لأنه يكون حينها قد غاب عن الذهن بأن كلا الزوجين يكمل الآخر في كل شيء و خاصة في هذا الزمن الذي وجب فيه التعاون و التكامل في ضل هذه المتغيرات المتسارعة على كل الأصعدة ، ولا ننسى الحب الذي هو الأساس لتكون الغيرة الإيجابية حاضرة في كل وقت .

  مشاركة

sameershaaban@gmail.com 


الامر لا يحتاج الى كل هذه العقدالنفسية وعلى الزوجة ان تكون فظةدائما وابدا تشيد بنجاح زوجها بل ترجع نجاحها اليه ودائما تشير انه سبب هذا النجاح برعايته لها وعلى المراة الناجحة الا تنسى انها زوجة وانها مامورة برعاية هذا الزوج واحتوائه مهما كانت درجة نجاحها وتفوقها فعليها ان تزيد من هذه الاعتبارات حتى لا يصل الزوج الى الاحساس بالغيرة من نجاحها وتفوقها... ومادمنا نتحدث عن غيرةالزوج من نجاح زوجته, ذكر في احدى البرامج التلفزيونية عن المراة والوصول الى تحقيق الذات عن طريق العمل وكانت النتيجة ان النسبة الاكبر من السيدات المتفوقات في عملهم واللاتي وصلن الى درجات عليا من الابداع والنبوغ في تخصصاتهن وتبوأ المناصب الكبيرة اكثرهن غير متزوجات او المطلقات والارامل