RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




حشرات آلية للكشف عن المخدرات وتعقب الناجين تحت الركام

منتديات صحنايا > منتدى الكمبيوتر والبرمجيات

حشرات آلية للكشف عن المخدرات وتعقب الناجين تحت الركام

حشرات آلية للكشف عن المخدرات وتعقب الناجين تحت الركام
تكنولوجيا واتصالات

أطلقت الشرطة اليابانية بالتعاون مع مجموعة من العلماء مشروعا لفهم أدمغة الحشرات قبل إعادة تركيبها وبرمجتها من اجل تحقيق مهمات محددة, مثل الكشف عن المخدرات وتعقب ناجين تحت الركام.


وأطلق الفريق مجموعة من العث الآلي بغية الكشف عن مخابئ المخدرات البعيدة ، فيما تنقب النحلات الآلية في الركام الذي أحدثته هزة أرضية بهدف العثور على ناجين .

ويعد ريوهاي كانزاكي الاستاذ في "ريسرتش سنتر فور ادفانسد ساينس اند تكنولوجي" التابع لجامعة طوكيو احد الرياديين في مجال صناعة الحشرة الآلية الهجينة.

ويمثل فهم دماغ الإنسان وإصلاح الصلات التي تضررت فيه من جراء الأمراض والحوادث هدف ريوهاي النهائي.

و يقول كانزاكي  " يمكن لأدمغة الحشرات المنمنمة التحكم بحركات مركبة كالتقاط حشرة أخرى خلال الطيران، وهو دليل على احتوائها مجموعة من البرامج المتقنة والتي تحسنت خلال مئات ملايين السنوات من التطور"

ويأمل كانزاكي بإعادة خلق أدمغة الحشرات على نحو اصطناعي وقال "في حال افترضنا أن الدماغ هو صورة لعبة لغز مركبة، سنتمكن من إعادة خلق الصورة كاملة في حال عرفنا شكل كل قطعة وأين ينبغي أن تكون".

وأضاف في حديث لوكالة فرانس برس "من الممكن إعادة ابتكار دماغ الحشرة من طريق الدوائر الكهربائية الالكترونية مستقبلا للتحكم بدماغ حقيقي من خلال تعديل دوائره الكهربائية .وقد حققنا بعض التقدم على هذا المستوى ".

نجح فريق كانزاكي بإجراء تعديل جيني لدودة قز من الذكور بغية قيامها بردة فعل على الضوء بدلا من الرائحة أو على رائحة نوع أخر من العث.

ويمكن لتعديلات مماثلة أن تهيئ الطريق لخلق حشرة آلية يمكنها بالمستقبل أن تشتم المخدرات الممنوعة على بعد كيلومترات عدة، فضلا عن الألغام والناس العالقين تحت الركام، والغازات السامة وغيرها

سيريانيوز

 

2009-07-18 05:37:09
عدد القراءات: 595
طباعة






التعليقات