2024-09-28 17:20:55
أعطونا رأيكم

===========

جرأة ... أم وقاحة؟
درجت العادة أن تكون المرأة في حال انتظار دائم لمبادرات الرجل
ولكن ... ثمة اختراقات خجولة لهذه العادات بدأت تتسرب , اختراقات يشجِّعها حضور المرأة الواثق والذي اكتسبته من خلال مساواتها مع الرجل والتي منحها إياها المجتمع بعد زمن من السعي المجهود.
ماذا لو اشتركا بالمبادرة (الرجل والمرأة)؟ ماذا لو باحت كل فتاة بحبها للرجل الذي أحبَّتهُ أو أعجِبت به ؟
هل الفتاة التي تبادر أو تبوح للرجل بمشاعرها هي وقحة أم جريئة؟

الكاتب شكري أنيس فاخوري وفي إحدى اللقاءات مع إحدى المجلات قال: "بتجنن , بتاخد العقل , ويعطيها ألف عافية" طبعا المقصودة هي نفس الفتاة

ـ جهاد.م / 27/ سنة / طالب جامعي أدب عربي /دمشق يرى أنها ليست جريئة ولا وقحة ... إلا أنها ليست مخطئة فمن حقها أن تحب وبالتالي من حقها البوح بمشاعرها كما يبوح الرجل وبوحها هو دليل على صدق مشاعرها وأحاسيسها النبيلة تجاه هذا الرجل , ولكن مع الأسف فأغلب المجتمعات ترفض هذا الأمر.

ـ بسمة.ح /20/ سنة حماه/السلمية تقول أن التعبير عن الحب لم يخلق للرجل فقط .... فالمرأة أيضاً إنسان له مشاعر و بحاجة قوية للتعبير عنها فهي كتلة من المشاعر , ولافرق بين الرجل والمرأة في التعبير عن الحب فهذا الشي لا هوعيب ولا هوحرام.

ـ رشا.ق 28 سنة محامية / فرنسا برأيها أنه عندما تحب المرأة وبصدق يجب أن تعترف بحبها فالحب ليس ضُعفاً , الحب إحساس نبيل . وربما إذا كان الرجل يبادلها نفس المشاعر فلن يترك لها الفرصة لتبادر هي. ولكن يجب ألا تتسرع الفتاة أو حتى الشاب بكلمة "أحبك" إلا بعد التأكد من مشاعرهما.
أما الوقاحة فهي أن تبوح بحبها وتستمر بذاك الحب حتى بعد تلقي الرفض من الطرف الآخر.
وعلى أي شخص أن لايندم عندما يقول لشخص ما "أنا عم فكر فيك كتير" فيجب أن نعرف ما إذا كان علينا الاستمرار أو ... الانسحاب. والاعتراف هنا هو صدق مشاعر وليس جرأة.

ـ عمر. ب 28 سنة خريج أدب فرنسي / قطنا برأيه من الوقاحة أن تبادر الفتاة بالاعتراف بحبها للرجل ويعتبرها لا تمتلك الاحترام لنفسها (كل واحد حر برأيه).
سماح كشيك


ملاحظة : يرجى التعامل مع الموضوع بشكل عام وعدم توجيه الردود لي كما في مواضيعي السابقة فالمواضيع المطروحة ليس من الضرورة أن تكون تجارب شخصية إنما أنا أطرح الموضوع للنقاش وتبادل الآراء من خلال الموقع.


سماح كشيك .:.

أسرة الموقع