2024-04-15 07:00:25
أوبرا دمشق تطلق نادي سينما أسبوعي مجاني بعنوان "الفانوس السحري"

أوبرا دمشق تطلق نادي سينما أسبوعي مجاني بعنوان "الفانوس السحري"

أوبرا دمشق تطلق نادي سينما أسبوعي مجاني بعنوان "الفانوس السحري"  

أعلنت دار الأسد للثقافة والفنون (أوبرا دمشق) عن وجود برنامج لديها لاستقبال الأطفال من سن السابعة وحتى العاشرة في جولات ممتعة ومسلية داخل الدار يتعرفون من خلالها على المكان وعلى طريقة عمل المسارح، وتنتهي الجولة بحضور فيلم لمسرح العرائس يقدم أوبرا شهيرة.

ووفقاً للبيان الصحفي الصادر عن الدار والذي تلقت سيريانيوز نسخة منه فإن هذه الجولات تقدم بمناسبة بدء العطلة الانتصافية، وتقام الجولات في أيام 17 و 18 و 19 و20 كانون الثاني 2011 من الساعة العاشرة وحتى الواحدة بعد الظهر, مقابل رسم اشتراك وقدره 50 ليرة سورية للطفل حيث تقبل المشاركة حتى اكتمال العدد.

 

كما وتعلن الدار عن إطلاق نادي سينما أسبوعي مجاني بعنوان "الفانوس السحري" يوم الاثنين من كل أسبوع الساعة السابعة مساءً، وتعرض فيه أفلام مأخوذة عن عروض مسرحية وأوبرالية وراقصة.

 

وسيتم تقديم فيلم عن عرض "الجحيم" للمخرج روميو كاستيلوتشي عن الكوميديا الالهية لدانتي في 10/1/2011, فيما سيقدم فيلم عن العرض "المنظر الأخير" لجوزيف نادج في 17/1/2011, وسيتم تقديم فيلم أطفال بعنوان "بوفو" للمهرج الأمريكي هاوارد بوتون في 24/1/2011, فيما يقدم العرض الأوبرالي الأخير "دون جيوفاني" للمخرج بيتر بروك في 31/1/2011.     

 

وكانت بدأت أولى عروض النادي يوم الاثنين 3 كانون الثاني مع فيلم مأخوذ عن العرض الأوبرالي "الناي السحري" لموتزارت من أداء مسرح الدمى في سالزبورغ.



admin