2024-09-20 06:34:55
نشل وسلب بالقوة

كثرت عمليات النشل والسلب مؤخراً في بلدة صحنايا وذلك في وضح النهار في الشوارع والطرقات

 

 و عند مداخل وادراج البنايات او في المحال التجارية وبعدة اساليب  !!

إن بلدتنا تكبر ويزداد عدد سكانها وقد باتت هذه العمليات تتكرر وأصبحنا نتناقل أخبارها يومياً في بلدتنا وغدت هذه الظاهرة  تنذر بالخطر على البلدة بشكل عام .

الأخوة رواد موقع بلدة صحنايا .. هناك دراجات نارية وسيارات تجوب في الشوارع ليلاً ونهاراَ في بلدتنا تبحث عن فريستها التي هي غالبا ما تكون سيدة تحمل محفظة (حقيبة يد )  أومصاغ في يدها , ليهرب الجاني  بسرعة على مرأى الجميع .

وكذلك انتشار النساء النوريات الملثمات في البلدة تارة من اجل الشحاذة وتارة لاقتناص فرص السرقة وإرهاب النساء والأولاد وبخاصة عندما تفتح باب منزلك لتعرف من الطارق وترى هكذا أشكال مخيفة لتطلب بعض المال أو أشياء أخرى . أو كأن يفتح احد أبناءك الباب ليجد رجل يبيع الآيات القرآنية وإذا لم يكون أحدا في البيت سوى الأطفال ليدخل ويرعبهم ويسرق وحصلت والجميع يعرف ذلك .

 هل بدأ زمن وعصر جديد أصبح علينا فيه أخذ الحيطة من خلال تجولنا بالشوارع أو داخل بيوتنا ؟

تعددت الأساليب والغاية واحدة . هي نهب ما تملك  وبث الرعب في الشارع ومكان الإقامة .

 أين الحل والسؤال لمن هم في موقع المسؤولية في البلدة ( الشرطة, المجلس المحلي, الفرق الحزبية ) ؟؟؟  وكيف ستحل المشكلة ؟؟؟

هل الحل يقع على عاتق  المواطنين ام على عاتق من ؟؟؟؟ ؟ . فإذا كان من مسؤولية من هم في موقع المسؤلية نرجوا اخذ الموضوع بعين الاعتبار لان القيادة الحكيمة اولتكم مهمة  حماية المواطنبن . .

لكن السؤال الذي يخطر ببال كل منا عندما نشاهد عملية سلب بأعيننا ونتدخل ونساعد بإلقاء القبض على المجرم هل سأحاكم أنا بتهمة أنني اعتديت عليه بالضرب وسيشتكي الجاني على المجني عليه ونذهب بالمحاكم على مدى سنين طويلة ؟ هل سيقوم الجاني بتحرير ضبط في المخفر ضد كل من ساهم بإلقاء القبض عليه ويذهب إلى المستشفى ويقوم  بكتابة تقرير طبي مفتوح ( ريبور طبي مفتوح ) ويرمينا بالسجون حتى نسحب الشكوى المحررة بحقه ؟.  وتنتهي المشكلة بالتراضي ونصالح المجرم ونرضيه بمبلغ من المال لأننا آذيناه وجرحنا له كرامته .

حبيبنا المجرم خذ كل ما في جيوبنا ولا داعي لكي تهرب في الشارع وتعرض نفسك للخطر يمكنك الآن السير متباهيا فلن يستطيع احد أن يتعرض لك وشكرا لتعاونك ونتمنى أن تبقى بصحة جسدية ونفسية رائعة

admin