2024-09-20 07:53:16
أخظاء قاتلة لمنتخبنا تحرمه من التأهل

____________________


أخطاء "قاتلة" تقتل الحلم السوري في العبور إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.. وتمنح الأردن بطاقة المرور للدور المقبل
اخبار الرياضة

ودع منتخبنا الأول لكرة القدم بطولة كأس الأمم الآسيوية من الدور الأول بسقوطه أمام نظيره الأردني 1-2 يوم الأثنين ملعب نادي قطر ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، وذلك بعد سلسلة من الأخطاء "القاتلة" في الخطوط الخلفية لمنتخبنا لعب دور البطولة فيها المدافع علي دياب والحارس مصعب بلحوس.


وبدأ منتخبنا الوطني الشوط الأول من اللقاء بطريقة أكثر من رائعة، وتحصل على أكثر من فرصة للتقدم عبر محمد زينو وسنحاريب ملكي، ليترجم أفضليته الميدانية بهدف السبق عبر الزينو بعد تسديدة قوية من سنحاريب على مرمى عامر شفيع قبل أن يبعدها الأخير ومتابعة من زينو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16.

لكن المدافع علي دياب أهدى المنتخب الأردني هدف التعادل على طبق من ذهب في الدقيقة 31 بتسجيله بالخطأ في مرمى منتخبنا، إثر عرضية حسن عبد الفتاح حولها دياب برأسه إلى مرمى البلحوس الذي تسرع في الخروج من المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وحاول منتخبنا الكروي العودة بنتيجة المباراة إلى سابق عهده عبر عدة محاولات مطلع الشوط الثاني، أبرزها تسديدة صاروخية من سامر عوض أبعدها الحارس الأردني عامر شفيع بأعجوبة في الدقيقة 55، قبل أن يجرب وائل عيان حظه بالتسديد لكن كرته مرت بجوار المرمى الأردني.

ومنح المهاجم عدي صايفي منتخب الأردن بطاقة العبور للدور الثاني بتوقيعه على هدف السبق في الدقيقة 59 بعد كرة من الحارس عامر شفيع لم ينجح المدافع علي دياب في إبعادها ليرسلها صايفي في شباك البلحوس المتقدم عن مرماه، لتبقى النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية وسط غياب تام من لاعبي منتخبنا.

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، تلقى المنتخب السعودي خسارة مذلة أمام نظيره الياباني بخماسية بيضاء تناوب على تسجيلها شينجي أوكازاكي "هاتريك" وريويشي مايدا هدفين، ليبلغ "الساموراي" الدور المقبل.

وتصدرت اليابان الفائزة في المباراة الأخرى على السعودية 5-صفر، المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن، في حين تجمد رصيد سورية عند 3 نقاط والسعودية لا شيء، وفي ربع النهائي، تلتقي أوزبكستان مع الأردن في 21 الحالي على إستاد خليفة، في حين تلتقي قطر مع اليابان في اليوم ذاته على ملعب الغرافة