2024-09-19 16:31:15
- أولى أزهار منظمة الهلال الأحمر تتفتح في صحنايا

قام أهالي بلدة صحنايا بتلبية دعوة تأسيسية لاقامت مركزللهلال الاحمر في صحنايا

قام أهالي بلدة صحنايا بتلبية دعوة تأسيسية لاقامت مركزللهلال الاحمر في صحنايا وبجهود مباركة من السادة : رياض كشيك و خليل الصويتي  و أنس شعبان .

حيث أجتمع أهالي البلدة في المركز الثقافي العربي في بلدة صحنايا وبحضوركريم من مشايخ البلدة و الأب اليان وهبة وجمعية التآخي الخيرية وجمعية النبي الياس الغيور في صحنايا وبدعم كريم من رئيس المجلس المحلي  وفرقتي صحنايا لحزب البعث العربي الأشتراكي .

أولى أزهار منظمة الهلال الأحمر تتفتح في صحنايا :

تفتحة الزهرة في تشكيل النواة الأولى لدعم قيام مركزللمنظمة في بلدة صحنايا وقد أثنى الحضوركافة على الفكرة و أعلنوا تأييدهم ودعمهم لها .

وقد أستهل اللقاء  الأستاذ خليل الصويتي بكلمة ترحيب بالحضور وتحدث عن مرحلة تشكيل الفكرة وكيف كانت حلماً واصبحت حقيقة وشكر الحضور على التعاون وتلبية الدعوة . وكما تحدث الاستاذ  رياض كشيك  بشرح مفصل عن تاريخ ونساة منظمة الصليب الاحمر والهلال الاحمرالدولية  وعن المبادىء السبع للمنظمة  و الأعمال التي تقوم بها  بمختلف دول العالم وخصوصاً سوريا . كما شارك الحضوربمداخلات لشرح بعض الأعمال التي قامت بها المنظمة ومشاهداتهم الشخصية لها .

أن قيام فرع لمنظمة الهلال الأحمر ( الصليب الأحمر ) في بلدة صحنايا يعدأنجازكبير لما لهذه المنظمة من فضل على مختلف فئاة الشعب العربي السوري وتقوم المنظمة حالياً بأرسال بعثة طبية خيرية كل يوم أثنين إلى جانب المجلس المحلي في بلدة صحنايا  , حيث تقوم بالكشف والعلاج المجاني كما تقدم الأدوية للمرضى والمحتاجين .

دعونا ندعم هذه الخطوة ونشارك في العمل الطوعي لمصلحة بلدتنا ومصلحة وطننا ,

لقد أصبح أرتداء القميص الذي يحمل شعار منظمة الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر وسام شرف على صدركل من حمله , دعونا ننال هذا الشرف ونشارك سوياً في أي عمل تطوعي أنساني وخيري وبيئي في بلدتنا , نعم للصحة للجميع , ونعم للخير للجميع , ونعم لبيئة نظيفة ونعم لمنظمة الهلال الأحمر ولكل منظمة أنسانية تساهم في خير الأنسانية .

كنت أود المشاركة صراحة بالمداخلات في الأجتماع في المركز الثقافي لكي أتحدث عن الدور الكبير الذي لمسته لمنظمة الصليب الأحمر والدور الأنساني الذي تساهم فيه وخصوصاً مع أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل في عبور أهلنا و خصوصأ كبار السن و الأمهات والخدمات الكبيرة التي تؤديها لكبار السن ولطلبة الجولان ولأنتقال المرضى و المطالبة الدائمة  التي تقوم بها المنظمة للسماح للأسر على جانبي الشريط بالألتقاء مع بعضهم البعض  .

ها قدتفتحة أولى الأزهار . دعونا نسقيها  بالخير والمحبة لتنموا وتكبر . دمتم ودام الخير بالقلوب



admin