2024-09-19 11:48:02
آلاف الفلسطينيين والسوريين يشيعون في دمشق والقنيطرة 3 شبان استشهدوا

آلاف الفلسطينيين والسوريين يشيعون في دمشق والقنيطرة 3 شبان استشهدوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم بمسيرة سلمية في ذكرى النكبة

 

 

16 أيار , 2011

 


 

دمشق-القنيطرة-الجولان المحتل-سانا

شيع آلاف من الفلسطينيين والسوريين في دمشق اليوم ثلاثة شبان استشهدوا أمس برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرة سلمية في الذكرى 63 للنكبة في موقع عين التينة ومجدل شمس.

والشهداء هم عبيدة محمد عوض زغموت 29 عاما فلسطيني مقيم في مخيم اليرموك بدمشق ويعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة في إحدى شركات النفط والشهيد قيس سليمان أبو الهيجاء 31 عاما فلسطيني أردني متزوج وله طفلة وحيدة ويعمل مهندسا ميكانيكيا والشهيد بشار الشهابي 19 عاما فلسطيني مقيم في درعا.

20110516-222645.jpg

وأكد المشيعون مواصلتهم طريق النضال والكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي وتمسكهم بحقوقهم المشروعة التي أقرتها المواثيق والقوانين والأعراف الدولية وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة لديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 وما بعده.

وردد المشيعون شعارات منوهة باتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية مؤكدين أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تشكل أمل الشعب الفلسطيني في التحرير وإن حق العودة فردي وجماعي ومطلق لا تملك أي جهة فردية كانت أم جماعية شعبية كانت أم رسمية الحق في التنازل عنه .

وحيا المشيعون أهالي الجولان العربي السوري المحتل على مواقفهم البطولية في دفاعهم عن إخوتهم الفلسطينيين الذين فتحت قوات الاحتلال النار عليهم خلال إحيائهم لذكرى النكبة.



admin