2024-04-20 21:07:57
- يوم اجتماعي صحناوي بامتياز .

ضمن نشاطات جمعية التآخي الخيرية في صحنايا وفي إطار الزيارات المتبادلة بين جمعية التآخي الخيرية في صحنايا وجمعية مارلياس الغيور في صحنايا بهدف الدمج الاجتماعي وتبادل الخبرات .

 

 

 

 

دعت جمعية التآخي الخيرية في صحنايا - برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة – أخوة يسوع الصغار من جمعية مارلياس الغيور للمشاركة في نشاط اجتماعي ترفيهي تعليمي إلى دار أبناء المرحوم أبو نايف  سليم فروج في صحنايا حيث دعانا الحرفي السيد أركان فروج لإطلاعنا على أقدم حرف التاريخ

(( صناعة الفخار)) وقدم للحضور نبذة عن تاريخ هذه الحرفة القديمة ومواد تصنيعها .

 

بعد ذلك تابع ولده الشاب خالد التطبيق العملي لهذه الحرفة بصناعة الأواني الفخارية على الدولاب, وكان الجميع ينظر باندهاش و إعجاب وسرور لمهارته بالصناعة.

 

بعدها أقيمت ورشة عمل تم من خلالها توزيع الأطفال إلى مجموعات وقاموا بصناعة الأشكال من الطين الفخاري منهم من صنع وردة ومنهم من صنع أحرف و أرقام و أواني فخارية متعددة , حيث سيتم شي هذه الأشكال والاستفادة منها في معارض تخص هؤلاء الأطفال لاحقاً .

 

بعد الانتهاء من هذا النشاط قام أهل الدار بتقديم طعام الغداء المميز والذي شارك فيه نساء من الحارة بصناعة الفطائر الشهية على الصاج أمام الجميع.

 

وفي النهاية تم إحياء حفل فني غنائي شارك فيه الجميع دون استثناء أدخل السرور والبهجة لقلوب الأطفال, ذوي الاحتياجات الخاصة, الأهل والمتطوعين.

 

حقاً كان يوماً اجتماعياً صحناوياً بامتياز .

 

اسرة الموقع و مجلس إدارة جمعية التآخي الخيرية في صحنايا يشكرون  أبناء المرحوم سليم فروج ووالدتهم الست أم نايف على حسن الضيافة .

 

اسرة الموقع



admin