2024-10-18 03:32:06
- زيارة المطران عطالله حنا الى بقعاثا في الجولان السوري المحتل

زيارة المطران عطالله حنا الى بقعاثا في الجولان السوري المحتل

زار الجولان اليوم المطران عطالله حنا ، مطران سبسطية للروم الأرثوذكس , حيث كان في استقباله وفد من أبناء الجولان العربي السوري المحتل من كافة القرى المحتلة يتقدمهم مشايخ الجولان وشبانه.

وبدأ الاستقبال بكلمة ترحيبية للشيخ جاد الكريم ناصر تلاها كلمة للمطران قال فيها :

أتيتكم من القدس الشريف لكي نقول بأنه في بقعاثا الآن وفي الجولان العربي السوري تتعانق مساجد وكنائس القدس مع مساجد وكنائس دمشق ، أتينا لنقول بأننا أمه عربية واحد واحدة من المحيط إلى الخليج ، أتينا لنقول أن كل كلمة قلناها بحق سورية ورئيس سورية في الجولان وغير الجولان نحن متمسكون بها .

واليوم وسورية تتعرض للمؤامرة لا بد لنا أن نؤكد موقفنا الواضح أننا مع سورية نقف لجانبها منددين ورافضين ومستنكرين لهذه المؤامرة التي لا تستهدفها وحدها وإنما تستهدف الدولة السورية الممانعه التي قالت لا وألف لا لإسرائيل ولمن يحمي إسرائيل من أمريكا وغيرها.

وأضاف المطران انه من الجولان العربي السوري المحتل متضامنون إلى أقصى درجات التضامن مع سورية العربية المستهدفة اليوم إعلامياً وسياسياً ومعنوياً .

وأكد أن من يهاجمون سورية ومن ينتقدون سورية وهي تمر في هذه المحنة لا يمثلوننا ولا يتحدثون باسمنا أيا كانت مواقعهم وآيا كانت مسمياتهم . الواجب الوطني يقول أن سورية وهي تمر بهذه المحنة علينا أن نتضامن معها وان نقف إلى جانبها فسورية التي وقفت دائما إلى جانب فلسطين , سورية التي احتضنت المقاومة والممانعة ، سورية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى تعاقب اليوم وتستهدف بسبب مواقفها ، بسبب احتضانها للمقاومة ، بسبب ما قدمته لفلسطين وللقضايا العربية . لذلك نقول لك يا دكتور بشار ونقول لسورية الحبيبية : كل الشرفاء العرب يقفون إلى جانب سورية لان سورية تحتضن ثقافة المقاومة وثقافة القومية العربية وثقافة الوحدة الوطنية الإسلامية والمسيحية .

وأضاف قائلاً أن زيارة اليوم ليست للتضامن فحسب وإنما كي نقول أن استهداف سورية استهداف لفلسطين واستهداف دمشق استهداف للقدس واستهداف حلب هو استهداف لرام الله وغزة ونابلس ولكل قرية ومدينة فلسطينية .

واختتم الاستقبال بالنشيد العربي السوري حماة الديار ، واشرف على عرافة الحفل السيد حسن فخر الدين .

ومن ثم انتقل المطران إلى منزل الشيخ أبو سليمان فارس شمس مهنئاً إياه بزيارته إلى الوطن مؤخراً على رأس وفد من رجال الدين من أبناء الجولان العربي السوري المحتل .

admin