2024-04-20 20:37:50
- جمعية التآخي الخيرية في صحنايا تحتفل باليوم العالمي للمعوقين

جمعية التآخي الخيرية في صحنايا برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة


تحت شعار ( حقّن نوقف حدّن )اقيمت فعاليات احتفالية باليوم العالمي للمعوقين والذي اتخذ شعاراً له هذا العام ( معاً نحو عالم افضل للجميع ) حيث اقيمت الفعاليات في صالة افراح صحنايا . وحضر الحفل جمهور غفير من اهالي البلدة في مقدمتهم المشايخ  ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا ورؤساء ومدراء وامناء واعضاء المؤسسات والفعاليات الرسمية والاجتماعية في صحنايا . وافتتح الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن والنشيد العربي السوري وتلا ذلك فقرات الاحتفالية والتي بدأت بكلمة السيد رئيس الجمعية حيث رحب من خلالها بالحضور واوضح الدور التنموي الذي بدأت الجمعية بنهجه إتجاه الفئات المهمشة وشرح عن برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة الذي انشأته الجمعية من خلال لجنة الاعاقة المنبثقة عن مجلس ادارتها والتي ضمت عشرات المتطوعين والمتطوعات للعمل بهذا البرنامج الذي يضم اهداف سامية اهمها 

 - تخصيص يوم اسبوعي للقيام  بنشاطات ترفيهية تدخل البهجة والسرور لقلوب ابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة
- مشاركة الاهالي مسؤوليتهم اتجاه هؤلاء الابناء
- تطوير قدرات الاطفال المعوقين الحركية والنفسية والاجتماعية .

وبعد ذلك قدم الاطفال والشباب المعوقين عروض فنية , كان اولها عرض مسرحي بعنوان ليلى والذئب وأذهل الحضور لروعة وجمال العرض , وقاموا بتقديم اغنية خاصة بالبرنامج تعبر عنهم , وقامت إحد ىاطفال البرنامج نفين شعبان  بغناء اغنية وطنية لسوريا , وقام الشاب ادهم عربي الفاقد لبصره والمتقد ببصيرته بتقديم معزوفتين على الاورغ لفيروز - والجدير بالذكر انه قد تعلم العزف من خلال وجوده بالبرنامج , وبعدها استمع الجمهور لمقابلة مع الشابين ادهم وعصمت المستفدين من البرنامج واوضحا التغير الذي حصل في حياتهما بعد هذه الاشهرالقليلة  من وجودهم بالبرنامج .واخيراً كانت هناك فقرة فنية لشخصية غوار الطوشه وبعدها تم تكريم المتطوعين والمتطوعات .

مجلس ادارة الجمعية يشكر كل من ساهم بالحضور ودعم هذه الاحتفالية الاولى من نوعها في صحنايا بهذه المناسبة . وبالعموم نشكر كل ساهم ويساهم بالدعم المعنوي والمادي للجمعية والبرنامج وشكراً .

مجلس ادارة جمعية التآخي الخيرية في صحنايا




admin