2024-09-21 03:16:58
تشييع شهداء التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مقرين أمنيين بدمشق

تشييع شهداء التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا مقرين أمنيين بدمشق

 
الاخبار المحلية

تشييع سورية اليوم السبت في موكب رسمي وشعبي مهيب من الجامع الأموي بدمشق شهداء التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين اللذين استهدفا مقرين أمنيين .


وبدأت حشود إلى الجامع الأموي تتوافد للمشاركة في تشييع شهداء التفجيرين الإرهابيين.

وسقط نحو 44 شخص وأصيب أكثر من 166 بجروح يوم الجمعة في تفجيرين انتحاريين استهدفا مقريين أمنيين بدمشق,وفقا لحصيلة أوردتها وزارة الداخلية, فيما قال التلفزيون السوري إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن التفجيرين من أعمال "تنظيم القاعدة.

وجاء التفجيران بعد يومين من وصول وفد بعثة المراقبين العرب إلى دمشق قادما من القاهرة للإعداد لزيارة البعثة، وذلك في أول تحرك من جامعة الدول العربية بعد توقيع سورية على بروتوكول بعثة المراقبين لمتابعة الأوضاع فيها.

وتتهم السلطات "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم العنف "لإسكات صوت الاحتجاجات".

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 9 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000، شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "الجماعات المسلحة" مسؤولية ذلك.

سيريانيوز



admin