2024-09-20 23:37:14
- سقوط شهداء عسكريين بمنطقة صحنايا

سقوط شهداء عسكريين بمنطقة صحنايا

وكالات تتحدث عن سقوط قتلى وانتشار عسكري في ريف دمشق .. وسانا تعلن سقوط شهداء عسكريين بمنطقة صحنايا
الاخبار المحلية

أفادت وكالات أنباء عن أنباء عن سقوط "قتلى" في عدة مناطق في سورية، اليوم الأحد، في ظل انتشار عسكري في مناطق وضواحي بريف دمشق، في الوقت التي أعلنت فيه "سانا" عن استشهاد 6 عسكريين بينهم ضابطان بتفجير عبوة ناسفة زرعها "إرهابيون" بمبيت عسكري قرب صحنايا بريف دمشق.


وقالت وكالات أنباء، نقلا عن نشطاء، إن عددا من القتلى سقطوا في احدث أعمال عنف تشهدها البلاد، لافتة إلى انتشار عسكري مكثف في ضواحي ريف دمشق مثل سقبا وحمورية وكفر بطنا وحرستا، في وقت تشهد فيها منطقة رنكوس اشتباكات بين مسلحين وقوات الجيش.

من جانبها، أعلنت "سانا" عن استشهد 6 عسكريين بينهم ضابطان وأصيب 6 آخرين بجروح صباح الأحد بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعات مسلحة بمبيت عسكري في منطقة صحنايا بريف دمشق.

ويأتي التفجير بعد يوم من استشهاد 7 عسكريين بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعات مسلحة بمبيت يقل عناصر من إدارة الإشارة بين عدرا ودوما مقابل شركة قصار بريف دمشق.

وتتكرر بشكل شبه يومي أنباء استشهاد عسكريين وعناصر أمنية وقوات حفظ النظام، تقول المصادر الرسمية إنهم قضوا برصاص "عصابات مسلحة".

وتتهم السلطات "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين بهدف زعزعة امن واستقرار الوطن، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 10 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.



admin