2024-09-20 08:37:15
حفل إشهار شعبة الهلال الأحمر في صحنايا

عمل الهلال يحتاج إلى همة الشباب وحكمة العقلاء وصدقة القادرين وإهتمام المسؤولين

في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة  18/5/2012 وفي صالة الأفراح في صحنايا وبحضور الدكتور عصام شلهوب رئيس منضمة الهلال الأحمر في ريف دمشق ومشايخ البلدة وقدس الأب اليان وهبة  والرفيق منير شعبان عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة والآنسة عفاف لطف الله عضوة المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في سوريا والرفاق أمناء وأعضاء الفرق الحزبية في صحنايا والأشرفية ورئيسي اوأعضاء المجالس المحلية في صحنايا والأشرفية والجمعيات الخيرية في البلدتين والأخويات وحشد غفير من الأهالي الكرام تم الإحتفال بإشهار شعبة الهلال الأحمر في صحنايا  بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت  على أرواح شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين وشهداء الهلال الأحمر في سوريا وشهداء المنظمة العالمية للصليب الأحمر ثم تلاه النشيد العربي السوري 
بعدها رحب السيد خليل الصويتي  أمين سر الشعبة بالحضور جميعا  وشكر أهالي البلدة  متوجها لهم (بكم نكبر وبإسمكم نسموا وبجهودكم ننجح وكان لوجودكم معنا بالإجتماع التأسيسي أثر كبير في سرعة الموافقة على تأسيس الشعبة ) .
بعدها ألقى الدكتور ميشيل فرزلي كلمة الشعبة وشرح فيها المبادئ السامية للهلال الأحمر ونوه إن بلدنا يمر بمحنة لابد زائلة وبأفرب وقت إنشاء الله وتوجه للجمهور الكريم قائلا إن مثل هذا العمل يحتاج إلى همة الشباب وحكمة العقلاء وصدقة القادرين وإهتمام المسؤولين  . 
بعدها تقدم المتطوع سامح عمر شارحا تجربته مع الهلال  والظروف التي  دفعته ليكون متطوعا  ومدى السعادة التي يشعر بها وهو يقدم أية خدمة  لأحد  .   ثم قدم الإسناذ إسماعيل عقل ليلقي كلمة أهالي صحنايا  .
التي شكر بها القائمين على هذا العمل وأبدى إستعداد البلدية لمساندتهم  وشرح فكرة العمل التطوعي وحث عليها وأمل لبلدنا الحبيب سوريا الذي يتعرض لحرب كونية أن يعود معافا آمنا وقوبا كما كان بقيادة الدكتور بشار الأسد .
بعدها تكلمت المتطوعة الآنسة رهام عبيد  شارحة  تجربتها مع الهلال والظروف التي دفعتها للتطوع  وقالت (أنت أخي لأنك إنسان)  ثم قدمت الدكتور عصام شلهوب رئيس فرع ريف دمشق للهلال الأحمر  لإلقاء كلمته  التي إبتدأها بالترحيب برجال الدين والمسؤولين والجمهور الكريم  وشرح بعض الأهداف السامية للهلال الأحمر وأثنى على عمل القائمين بهذا العمل  وتمنى لهم النجاح بمهمتهم  وإن فرع الهلال بالريف سيكون داعما لنشاطاطهم ووعدهم بالتبرع بمبلغ مئة ألف ليرة دعما للشعبة  .
بعدها تكلم المتطوع السيد وجدي الصباغ شارحا تجربته مع الهلال والظروف التي دفعته للتطوطع ثم قدم السيد رياض كشيك رئيس الشعبة  ليقدم شرحا عن  العمل التي قامت به الشعبة خلال الفترة الماضية .
فشرح السيد رياض الفكرة منذ أن كانت حلما  حتى الإجتماع التأسيسي  وقال إن الشعبة قامت بتدريب 25 شاب وشابة في تموز الماضي على دورة إسعاف  ثم قامت الشعبة بالتعاون مع جمعيتي الإخاء وشقبقتها مار الياس الخيريتين يتوزيع مئتي حصة غذائية وصحية للفقراء  والمحتاجين  وتدريب  أربع متطوعين  بدورة إسعاف متقدم  ليكونوا مدربين بالمستقبل  وشرح كيف تقوم الشعبة الآن بمساعدة أهلنا الوافدين من المناطق الساخنة وتقديم مايلزم لهم  ضمن الإمكانيات  وعن مشاركة الشعبة في النشاطات البيئية  والمشاركة بالإحتفال بعيد الشهداء  وعن الطموح المستقبلي للشعبة بالحصول على سيارة اسعاف لخدمة صحنايا والبلدان المجاورة والسعي للحصول على ارض من الاملاك العامة لاقامة تجمع للهلال الاحمر . .
بعدها شرحت المنطوعة الأنسة ديما  كيكيلوف  تجربتها مع الهلال والظروف التي دفعتها للتطوع  وعن سعادتها بالعمل التي تقوم به  .
وبعدها طلب السيد خليل الصويتي من المشايخ والأب اليان أن يدعوا الضيوف والحضور  إلى تناول الحلوى والفواكه  الذين تقدم بهم متبرع لم  يقبل أن نذكر إسمه فله منا ألف أللف تحية

 

admin