2024-04-15 06:46:21
مرسوم يسمح لطلاب الجامعة بالدخول إلى الدورة الصيفية دون النظر إلى عدد المقر

مرسوم يسمح لطلاب الجامعة بالدخول إلى الدورة الصيفية دون النظر إلى عدد المقررات التي يحملونها

 

21 حزيران 2012

.

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم رقم 209 لعام 2012 القاضي بانه يحق للطلاب في مرحلة الإجازة الجامعية في النظام الفصلي المعدل الدخول إلى الدورة الصيفية من العام الدراسي 2011-2012 دون النظر الى عدد المقررات التى يحملونها.

وفيما يلى نص المرسوم:

المرسوم رقم /209/

رئيس الجمهورية

بناء على احكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 وعلى أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم 250 لعام 2006.

يرسم مايلي:

المادة 1

يحق للطلاب في مرحلة الاجازة الجامعية في النظام الفصلي المعدل الدخول إلى الدورة الصيفية من العام الدراسي 2011-2012 دون النظر إلى عدد المقررات التي يحملونها.

المادة 2

ينشر هذا المرسوم فى الجريدة الرسمية.

دمشق في 2-8-1433 هجري الموافق لـ 21-6-2012 ميلادي.

وفي تصريح لسانا قال الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي "إن المرسوم يأتي استجابة لرغبات شريحة كبيرة من الطلاب الذين لم يستطيعوا التقدم إلى امتحانات الفصل الأول أو الثاني نتيجة الظروف التي مرت بها سورية بحيث يتيح التقدم إلى امتحانات الدورة الثالثة مهما كان عدد المقررات التي يحملونها".

وأضاف الوزير شيخ عيسى ان الدورة الثالثة فرصة مهمة للطلبة للنجاح أو الترفع لسنة أعلى مبينا أنه لا يمكن في هذه المرحلة تحديد عدد الطلاب المستفيدين من المرسوم باعتبار أن امتحانات الدورة الثانية في الجامعات تنتهي اليوم ولم تصدر نتائج معظمها.

وتوقع وزير التعليم العالي أن يستفيد عدد كبير من الطلبة ولاسيما أنه صدر بعد امتحانات الدورة الثانية مباشرة وبالتالي لديهم فرصة سانحة للتحضير للدورة الثالثة التي ستبدأ في السادس والعشرين من تموز القادم.

بدوره قال الدكتور عمار ساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية "إن المرسوم يتيح للطلبة تحسين تحصيلهم الدراسي ولاسيما في ظل الأوضاع والظروف التي مرت بها سورية وأثرت في الطلاب وأسرهم والمجتمع بشكل عام ويشجع على مواصلة العملية التدريسية والتصدي لمحاولات تفشيلها ومحاربة العلم".

ودعا ساعاتي الطلاب إلى استغلال الفرصة وبذل أقصى الجهود والطاقات لتحقيق النجاح وتعويض ما فاتهم مشددا على دور الطلبة في بناء سورية المتجددة والمشاركة في العملية التنموية والحفاظ على المكتسبات.



admin