2024-10-18 03:35:44
طائرات لإبعاد الغيوم من موقع حفل مادونا في سان بطرسبرغ

طائرات لإبعاد الغيوم من موقع حفل مادونا في سان بطرسبرغ

طائرات لإبعاد الغيوم من موقع حفل مادونا في سان بطرسبرغ  

كلفت مجموعة من الطائرات الخاصة في مدينة سان بطرسبرغ الروسية الجمعة بإبعاد الغيوم من فوق مكان حفل مغنية البوب الأمريكية مادونا لتجنب عاصفة منتظرة .

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية عن مديرة الاتصالات الحفلة ماريانا ليوبينا أن "المنظمين قدموا طلباً لدى الطيران الخاص لإبعاد الغيوم التي من المتوقع أن تتجمع فوق مكان حفلة مادونا المقررة مساء الأحد في ساحة القصر في وسط عاصمة القياصرة سان بطرسبرغ أمام نحو 50 ألف شخص".

وقال خبراء الأرصاد الجوية الروس إن "الطقس سيكون في يوم الثاني من آب غائما في سان بطرسبورغ مع احتمال هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد".

وأشار الخبراء الروس إلى أن المواد التي تستخدم لتبديد الغيوم والتي يجري ذرها على بعد يصل إلى مئات الكيلومترات عن موسكو لا تحتوي على ما يمكن أن يلحق أضرارا بالبيئة وبصحة الإنسان.

وتملك روسيا طائرات مجهزة بتكنولوجيا مبتكرة غير متوفرة في أي بلد آخر في العالم لتبديد الغيوم في السماء وعادة ما تستخدم هذه التقنية عند الضرورة أثناء الاستعراضات العسكرية الضخمة التي تقام بمناسبة عيد النصر في الحرب الوطنية العظمي في الساحة الحمراء بموسكو في التاسع من شهر أيار من كل عام.

ويشار إلى أن مادونا باعت حتى الآن أكثر من مئتي مليون ألبوم وهي من أشهر مغنيات البوب في العالم.

 

سيريانيوز



سيريانيوز