2024-09-20 12:42:07
جمعية التآخي الخيرية في صحنايا تكرم المتفوقين والناجحين

قامت جمعية التآخي الخيرية في بلدة صحنايا بتكريم الأساتذة الذين ساهموا في دورات التقوية لطلبة الشهادتين الثانوية و الإعدادية خلال شهر الانقطاع .

جمعية التآخي الخيرية في صحنايا تكرم المتفوقين والناجحين 

قامت جمعية التآخي الخيرية في بلدة صحنايا بتكريم  الأساتذة  الذين ساهموا في دورات التقوية  لطلبة الشهادتين الثانوية و الإعدادية  خلال شهر الانقطاع . كما كرمت جمعية التآخي الخيرية  الحائزين على الشهادات العليا  ( التعليم العالي ) وخريجي الجامعات والمعاهد وطلاب الثانوي العلمي والأدبي  والتجاري والفنية النسوية  كما كرّم طلاب الشهادة الإعدادية ( التعليم الأساسي ) ...

أفتتح الحفل  بكلمة للشيخ أبو حمزة  عدنان عقل رئيس جمعية التآخي الخيرية .

وتلاها كلمة للأستاذ  ممدوح الراشد  ممثلاَ الأساتذة المدرسين  .  وكلمة الطلبة ألقاها الطالب مروان شعبان .

كما قام الأستاذ عبدو الحلبي بمداخلة  كلمة شكر .وقصيدة جزلية القاها الشاعر كمال عقل .

وهنا كلمة الشيخ أبو حمزة  عدنان عقل التي ألقاها بهذه المناسبة :

 

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين

الحمد لله الذي لا أول لبدايته , ولا آخر لأبديته ، أبدع الكائنات وخلق الأرض والسماوات ، قدرته باهرة ومعجزاته ظاهرة , علم الإنسان ما لم يعلم . واصطفاه من بين خلقه , وفضله بالعقل والمعرفة والفضيلة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهِ

وما نيل المطالب بالتمني       ........          ولكن تأخذ الدنيا غلابا

بالعلم ترتفع درجات المحقين والمجتهدين

فالعلم قوة , والعلم سلاح , والعلم تقدم , والعلم تطور , ونمو وازدهار , وبه تمايزت الأمم والشعوب والدول , فصاحب العلم الناجح هو الغالب , وقرين الجهل أعمى وهو الخاسر دوما , ولو نظرنا اليوم وكل يوم إلى واقع الأمم والدول لرئينا ذلك وضحا أمامنا لا يحتاج شرحا ولا تبيانا .

 فمن جد وجد .....  ومن زرع حصد

أيها الحفل الكريم أيها الآباء والأمهات الأفاضل , حثوا أبنائكم على تلقي العلم ألف مرة قبل أن تعلموهم على جني المال مرة , فالمال ذاهب و العلم باقي , والمال فتنة والعلم نعمة , وأن علموا أبنائكم مكارم الأخلاق لئلا يرتد عليهم العلم سلبا بعد أن كان نعمة يصبح نقمة, كما قال الشاعر :

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ............. فأن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

أبنائي وأخوتي الناجحين والناجحات أذكركم بان كل فرد منكم إنسان عاقل متكامل قادر على تحقيق أي هدف وانجازه أذا أراد عندما يقف أمام ذاته , ويوجد نفسه,  و يعترف بأنها لا تقل أهمية ولا قدرة عن أيا عالم مهما كان علمه لأن المكونات الموجودة عند هؤلاء العلماء موجودة عند كل واحدٍ منكم  ولكنها تحتاج إلى التركيز والإرادة والتصميم . وهنا يقول جبران خليل جبران( أن قيمة الإنسان ليست بما فعل بل بما يتوق أن يفعل )

أيها الحفل الكريم نحتفل اليوم وإياكم بتكريم أخوتنا وأبنائنا وبناتنا من الناجحين في الشهادتين الإعدادية والثانوية والشهادة الجامعية مهنئين متمنين لهم النجاح الدائم علما وعملا , وأن يكونوا قدوة لغيرهم من أبنائنا وبناتنا .

 وبالمناسبة فإننا نتوجه وكلنا أملا ورجاء طالبين من حضرت الأستاذة والآنسات الكرام التعاون وإياهم في العام القادم على أقامة دورات تعليمية لكافة المراحل , كي نرفع من مستوى قدرة الطالب والطالبة  على التفوق وتحصيل المجموع العالي مشكورين سلفا . ونحن في جمعية التآخي الخيرية في بلدة صحنايا نعد بأن نؤمن كل ما هو مطلوب منا لإنجاح الدورات  ونتعهد بذالك . وقد قامت جمعية التآخي الخيرية وبالتعاون مع فرقتي صحنايا لحزب البعث العربي الاشتراكي بإقامة دورة تعليمية مجانية استفاد منها من المرحلة الثانوية ما يزيد عن 60 طالبا , ومن المرحلة الإعدادية استفاد منها ما يزيد عن 80 طالبا ..... قد نكون ساعدنا على رفع مستوى الطالب ولو قليلا وأقول للأساتذة و الآنسات والمشرفين الذين شاركوا في هذه الدورات . من علمني حرفا كنت له عبدا أنتم نور هذا المجتمع تحرقون أنفسكم لتنيروا درب طلابكم وانتم الذين تبنون هذا المجتمع على العلم  وعلى الفضيلة وتربون أطفالنا على العلم ليصبحوا رواد مجتمعهم شكرا لكم ولجهودكم .

ونقول وإياكم جميعنا ونعاهد السيد الدكتور بشار الأسد بأننا نكون ثقة في بناء مجتمعنا بالعلم والعمل وأخيرا أشكر أصحاب الأيادي البيضاء الخفية التي تقدم للجمعية كل الدعم المادي والمعنوي وأشكر جميع من ساهم معنا ماديا ومعنويا في أنجاح هذا الحفل الكريم .

 

أن موقع بلدة صحنايا يهنئ بكل الفخر أبناء بلدتنا من كل الشهادات والسادة المدرسين الذين ساهموا مشكورين بإنجاح الدورات التعليمية التي قامت بها جمعية التآخي الخيرية وفرقتي الحزب الأولى والثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي  . كما نشكر كل الشكر جمعية التآخي الخيرية بكل كوادرها على أقامت هذا الحفل الأكثر من رائع وعلى اهتمامها الكبير بالعلم والتحصيل العلمي العالي  وعنايتها بكافة  الطلبة وبكافة الشهادات . دمتم ودامت المعرفة والعلم هدفا وفضيلة نرتقي أليها بكليتنا وبكل جوارحنا .. وفقكم الله 

اسرة الموقع



admin