2024-09-19 16:36:43
طفل سوري يبدأ رحلة على الأقدام من السويداء إلى القنيطرة

طفل سوري يبدأ رحلة على الأقدام من السويداء إلى القنيطرة

طفل سوري يبدأ رحلة على الأقدام من السويداء إلى القنيطرة
الاخبار المحلية

بدأ طفل سوري يوم الثلاثاء رحلة سيرا على الأقدام انطلاقا من السويداء باتجاه مدينة القنيطرة في بادرة هي الثانية من نوعها للطفل السوري في غضون نحو عام.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الطفل مرهف الصحناوي البالغ 12 عاماً انطلق من أمام مبنى المحافظة في السويداء بهدف الوصول إلى موقع نبع الفوار في القنيطرة المحررة قبل أن ينطلق لعين التينة لملاقاة الأهل الصامدين في الجولان على الشريط الحدودي ".

وكان الطفل الصحناوي قام صيف العام الماضي برحلة مماثلة إلى لبنان التقى خلالها عميد الأسرى المحررين سمير القنطار في أعقاب إطلاق سراحه في عملية تبادل الأسرى بين حزب الله اللبناني وإسرائيل العام الماضي.

 وأضافت الوكالة أن "الطفل الصحناوي " سيسلم رسالة من أطفال سورية لمركز الأمم المتحدة في القنيطرة ليتم إيصالها للأمين العام للأمم المتحدة تطالب بإطلاق سراح الأسرى المعتقلين في السجون الإسرائيلية".

وتعترف السلطات الإسرائيلية بوجود 12 معتقلا سوريا لديها بينهم 11 من أبناء الجولان المحتل, فيما تقول مصادر رسمية سورية إن عدد الأسرى السوريين في إسرائيل يبلغ 116 أسيرا، يعيشون في ظروف غير إنسانية والبعض منهم مهدد حياتهم بالموت.



منقول سيريانيوز