2024-07-02 15:42:49
في حينا ساعة

في حينا ساعة

في حينا ساعة

منتديات صحنايا

في حينا ساعة
في حينا ساعة

في حينا ساعة

في حينا ساعة

 عذراً اعزاءنا القراء الكرام , ان هذا المقال يعرض للمرة الثالثة ولكننا نحن ادارة الموقع معذورين حيث وفي كل مرة نأمل ممن هم في موقع المسؤولية ان يستجيبوا لهذا الطلب الذي تم دفع ثمنه من جيوب المواطنين منذ اكثر من عشرة سنوات ولم يستفاد منه.  وكونه مظهراً حضارياً للبلدة وامر يهم الجميع علنا نسمع آذن صاغية.

 

يحكى أن مهرجاناً كبيراً استضافته محافظة ريف دمشق منذ ما يزيد على خمسة عشر عاماً, وقد تنادى لهذا المهرجان أهل الريف بحميتهم ونشاطهم وحبهم الضيف وحسن استقبالهم وبشاشة وجوهم, وكانت مناسبة طيبة لإضفاء تحسينات كثيرة في سائر مدن وقرى وبلدات ريفنا المعطاء..ريفنا الجميل..هذا الريف الذي يحمي عين الوطن, ويزنرها بزنار أخضر زمردي, ويحيط بها بهالة من الازهرار والاخضرار, ويمدها بسلال الخضرة والفاكهة, وعرائش الياسمين وشجيرات الفل والجوري .

وقد شملت هذه التحسينات مدخل بلدتنا الحبيبة صحنايا وشيد مدخل وساحة في طالع البلدة, وشيد مبنى خصص لساعة يفترض أن تكون جميلة كبيرة دقيقة لافتة ...

والحديث عن هذا المبنى يثير شجون الكثيرين, شيد مبنى لم يكن على مستوى مقبول من حيث الشكل فاستبدل به آخر لا يزيد عن سابقه جمالاً أو بهاء و في كلا البنائين كانت ثمة ساعة عملت لمدة يوم أو يومين لا أذكر, واقتصرت سائر الأيام على هيكل الساعة أو رفات ساعة.

ولحسن الحظ "أي حظ" أن صادف أن سيارة تقودها سيدة بكل دقة وأناة أن صدمت بناء الساعة فتداعى كما يتداعى قرص من الحلوى... مما أضطر إلى بناء آخر لا يزيد عن سابقيه أبداً.

 تمر الأيام والسنون ويبقى بناء الساعة على شكله الحالي, ويبقى لافتاً للنظر أن بناء الساعة لا يحوي ساعة..

ويصادف أن هذا البناء في مدخل البلدة, وعلى موقف عام يسمى موقف الساعة, وليس ثمة ساعة .

ومن يسكن ذلك الحي ويريد أن يرشد الآخرين إلى منزله فيقول في موقف الساعة ولكن لا يوجد ساعة.

وأنا أسكن في حي الساعة الذي لا يحوي ساعة ولو ساعة صغيرة بسيطة.

فهل تصدق؟

 

                                                                  عفاف لطف الله

       



admin