2024-10-10 22:23:45
- تغيير خطوط الميكرو باص لخط صحنايا

تم صباح اليوم السبت الواقع في 6/2/2010 تغيير خطوط الميكرو باص للعديد من خطوط الميكروا ومن بينها خط ميكروا بلدة صحنايا



الأستراد الذي كان ينتهي آخر موقف له في منطقة البرامكة وسط مدينة دمشق وأصبح الآن ينتهي في منطقة نهر عيشة مدخل مدينة دمشق الجنوبي .
كم إن هذا الكراج الجديد لبلدة صحنايا يبعد فقط 100 متر عن كراج البوابة لخط صحنايا القدم ... أي انه أصبح خط صحنايا أستراد وصحنايا القدم بجوار بعضهم البعض مع اختلاف مسير كل منهما ..
وقد شملت هذه التغيرات الكثير من الخطوط فجميع القرى الواقعة في جنوب دمشق من صحنايا وكسوة وداريا وغيرها أصبحت في نفس الكراج نهر عيشة . والقرى الواقعة شرق المدينة أصبح كراجاتها في منطقة الفحامة .. مثل جرمانا دويلعة و......
ولم يتغير خطوط ميكروا باص جديدة عرطوز و المعضمية التي تنتهي بالبرامكة قرب وكالة سانا
وللذهاب لمنطقة البرامكة التي أصبحت خاوية من السرافيس يجب أن تركب ميكروا صحنايا لينزلك في نهر عيشة ومن ثم باصات النقل الداخلي أو الشركات الجديدة الخاصة للنقل . هرشو
أن تطور وسائل النقل وطرق النقل هي عملية تقوم بدراستها الكثير من المهندسين والمخططين لضمان الوصول السريع وتخفيف أجور المواصلات عن المواطنين من ( موظفين وعمال ومراجعين .....) وتخفيف الضغط عن المدن الرئيسية ولكن هذه الخطة إلى ماذا تهدف لم أعلم حتى الآن !!!!!! فبعد أن كنا نحتاج من ربع إلى نصف ساعة للوصول لمنطقة البرامكة أصبحنا الآن نحتاج إلى أكثر من ساعة . وركوب أكثر من ميكروا للوصول حتى أن الذاهب من صحنايا إلى جرمانا أو دويلعة أو العكس يجب أن يركب ثلاثة مكاري والتعرفة مازالت 10 ليرات لكل مكروا باص .

وجدي .:. 2010-02-06 16:

admin