2024-09-18 20:08:27
- اربع اغذية لنضارة الجلد

- اربع اغذية لنضارة الجلد


كريمات الوجه لها مفعول السحر و لكن من النهم تغذية الجلد من الداخل و الخارج على السواء, لذلك نقد لكم اربعة اطعمة شهية غنية بالمغذيات التي تحفظ للجلد اشراقه و نضارته:

1- المحبة و القناعة و التفاؤل و هي من اهم المغذيات التي تزيد من افراز الجسم للهرمونات المسؤولة عن نضارة الوجه و حيويته.

2- البطاطا الحلوة و خاصة الحمراء: فهي غنية جدا بالبيتاكاروتين الذي يحوله الجسم الى فيتامين A الذي يلعب دورا رئيسيا في استمرار انتاج خلايا جلدية جديدة و سليمة.
تقطع البطاطا الى شرائح بسماكة 5مم تقريبا و ترش برذاذ الزيت بعد انت تنشر على صينية الفرن, تخبز بالفرن بحرارة 400 درجة مئوية و لمدة عشرين دقيقة مع مراعاة قلها بعد مرور 10 دقائق.

2- الجزر البلسمي (الأحمر ): مصدر غني بالبيتاكاروتين الذي يعتبر عامل هام مضاد للأكسدة حيث ينظف الجسم من الجذور الحرة المؤذية التي تسرع شيخوخة الجلد.
يقطع الجزر الى اصابع بسماكة حوالي 5مم و تنشر على صفيحة من ورق الألمنيوم و يضاف اليها ربع كاس من خل العنب وملعقتي شاي من اكليل الجبل (الحصلبان) و فص ثوم و ملعقتي فلفل احمر و يرش فوق الجميع ملعقة طعام من زيت الزيتون. تلف الورقة باحكام و توضع بالفرن بدرجة حرارة 400 و لمدة 15 دقيقة.

3- السبانخ: يحوي ثلاثة عوامل فعالة مضادة للأكسدة هي الفيتامين C و الفيتامين E و البيتاكاروتين و التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية و بذلك يبقى حيوي و نضر.
تضاف اوراق السبانخ الطرية والطازجة الى صلصة البندورة ة تطهى على نار هادئة حتى الغليان لمدة خمس دقائق. تضاف الصلصة فوق المعكرونة او شرائح الدجاج المشوية.

اخيرا ابتسم فالبسمة تعطي للوجه جماله واشراقه
د. هرم صلاح الدين قصاب .:. 2010-02-06  


د. هرم صلاح الدين قصاب