2024-10-10 18:28:16
- سبعة طرق لانقاص الوزن

- سبعة طرق لانقاص الوزن




يمكن تجنب الحمية القاسية واجراء الرياضة المجهدة لانقاص الوزن باتباع هذه الاجرات البسيطة يوميا اذا كنا نريد انقاص وزننا:

1- الململة (وهي الحركات الرتيبة بالقدمين) و تجنب الجلوس المديد والوقوف بدل الجلوس عندما يتاح ذلك و النزهة اليومية (ياسلام على التمشاية بطريق الزيتون)

2- تناول وجبات خفيفة(لايزيد واردها الحروري عن 400 حريرة) و متعددة بفواصل زمنية منتظمة تقريباوهذا يتيح فرصة لاحتراق كمية اكبر من الحريرات المتناولة وبالتالي تقل فرصة ان تصبح متخما و شرها للطعام.

3- خفف التوتر اليومي بالرقص مع الموسيقى التي تفضل او التنزه مع من تحب.

4- اشرب على الأقل ثماي اكواب من الماء معتدل البرودة يوميا: فشرب الماء البارد لا يروي العطش فحسب بل يزيد معدل الاستقلاب بالجسم ايضا. ان شرب كوبين من الماء البارد يزيد معدل الاستقلاب 30% ويستمر التأثير ل 90 دقيقة ويصرف ذلك على تدفئة الماء وامتصاصه و على العكس ان شرب العصائر و الصودا يزيد الوارد الحروري الى الجسم. اشرب الماء البارد قبل الطعام او الوجبات الخفيفة او حتى العصائر.

5- اصعد وانزل السلالم و لاتستخدم المصاعد اذا لم تكن مضطرا.

6- تسوق بنفسك واحمل ماتسوقته بيديك فهذا يعطيك فرصة لتقوية جسمك وصرف الحريرات و يفضل حمل الأوزان بشكل متوازن بكلتا اليدين.

7- تناول وجبات ذات محتوى جيد من الألياف (4-5 غرام بكل وجبة) حيث ان وجود الألياف يتطلب مضغ اكثر و يسرع مرور الطعام في الأنبوب الهضمي و يستحث هرمونات الشبع. إن الفواكه افضل من الخضار للحصول على الألياف. ان تفاحة كبيرة او كأس من نبات الزهرة الطازجة يحوي 5غرام من الألياف.
د. هرم صلاح الدين قصاب مترجم بتصرف .:. 2010-02-19


د. هرم صلاح الدين قصاب مترجم بتصرف