2024-10-10 14:14:51
- تفاح الجولان الى اسواق الوطن

بدا صباح اليوم الاثنين 2/3/2010 نقل تفاح الجولان الى اسواق الوطن حيث توجهت الشاحنات الى معبر القنيطرة


 

بعد ان حملت بصناديق التفاح من برادات الجولان ليتم تسليمها الى الامم المتحده التي ستقوم بدورها عبر شاحنات سويسرية وسائقون كينيون بإيصال الحمولة الى المسؤولين عن تسويق التفاح في الوطن الام الذين خصصو شاحنات معينة لهذا الغرض .

يذكر ان هذه العملية تتم تحت اشراف الصليب الاحمر كباقي عمليات العبور حيث ان الوطن يرفض أي تعامل مع دولة الاحتلال الا من قبل المنضمات الدولية.

فقد اعلن رئيس الوفد المنتدب للجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مكتب سورية "جان جاك فريزر" في مؤتمر صحفي أن عملية استيراد سورية لكمية من التفاح من إنتاج المواطنين السوريين في الجولان المحتل ستبدأ صباح اليوم، مشيراً إلى أن شاحنات سويسرية تابعة للصليب الأحمر وصلت إلى القنيطرة، مقبلة من الحدود السورية الأردنية رافعة علم الصليب الأحمر ويقودها سائقون من كينيا.

ومن المنتظر ان يتم نقل 200 طن من التفاح في كل يوم من اجل أتمام الكمية المطلوبة والمتفق عليها والتي تقدر ب 7000 طن خلال الأيام التي سمح بها لفتح معبر القنيطرة من قبل سلطات الاحتلال .

يجدر الإشارة ان أوساط إعلامية كبيرة تهتم بهذا الحدث حيث يتم النظر اليه من عدة جوانب ، أهمها ان الجولان عربي سوري ودعم المزارعين من خلال شراء فائض منتوجهم وتسويقه في الوطن رغم وجود الاحتلال يعتبر ماده إعلامية تؤكد وتساهم بنشر عروبة الجولان المحتل ,أضف الى ذلك عملية النقل والاستلام التي تتم عبر الصليب الاحمر الدولي والأمم المتحدة ،مما يدل ويشير على رفض سوريا لاي علاقة بينها وبين دولة الاحتلال الإسرائيلي .

ويعتبر معبر القنيطرة من المعابر نادرة الوجود بين دول العالم حيث ان الاحداث التي يشهدها هذا المعبر من عيور الطلاب، الى زيارة المشايخ، الى تسويق التفاح ،رغم العداء بين الدولتين وبنفس الوقت هو حق طبيعي لسكان الجولان بالتواصل مع وطنهم ، هو أمر مثير للاهتمام من قبل كل المعنيين .


شاهد بالصور
http://www.baladee.net/?articles=topic&topic=912


وجدي .:. 2010-03-03


وجدي .:.