2024-09-21 06:04:28
- الاستهلاكية تخفض أسعار 150 سـلعة غذائية بنسبة 10 إلى 30 %

- الاستهلاكية تخفض أسعار 150 سـلعة غذائية بنسبة 10 إلى 30 %

- الاستهلاكية تخفض أسعار 150 سـلعة غذائية بنسبة 10 إلى 30 % 


الاستهلاكية تخفض أسعار 150 سـلعة غذائية بنسبة 10 إلى 30 % الاخبار الاقتصادية


مدير المؤسسة: ندرس يوميا إمكانية تخفيض الأسعار بما يتلاءم مع أسعار السوق وإمكانيات المؤسسة

أصدرت المؤسسة العامة الاستهلاكية قرارا بتخفيض أسعار أكثر من 150 سلعة غذائية بنسبة تتراوح ما بين 10 و30%.



وشملت التخفيضات كافة أنواع وأشكال الزيوت والسمون النباتية المحلية والمستوردة ما بين 10 ـ 30% من أصل السعر المعلن إضافة إلى مادة الرز المستوردة , كما خفضت سعر الحليب بنسب متفاوتة تبدأ من 10% إلى 35%.

كما خفضت المؤسسة الطون المستورد والشعيرية والمعكرونة وزيت الزيتون والعدس والفاصولياء والفريكة والبرغل والذرة والشاي وغيرها من السلع الغذائية التي تطرح في الصالات والمراكز التابعة للمؤسسة حيث وصلت نسبة الانخفاضات السعرية لهذه المواد إلى حدود 25%. ‏

وعن هذه التخفيضات قال مدير المؤسسة العامة الاستهلاكية محسن عبد الكريم لسيريانيوز إن "هذا التخفيض ليس الأول خلال العام الحالي، والمؤسسة تسعى دائما إلى تأمين مستلزمات المواطن بأجود الأنواع واخفض الأسعار".

وأضاف عبد الكريم أن "هذه التخفيضات تعتبر خطوة نحو تخفيضات جديدة للعديد من السلع والمنتجات المتوفرة لدى المؤسسة بهدف تحريك السوق وتشجيع المواطن نحو قوة شرائية أفضل".

وأشار إلى أن "المؤسسة تدرس يوميا إمكانية تخفيض أسعار المواد المتوفرة في صالاتها بما يتلاءم مع أسعار السوق ومع إمكانيات المؤسسة".

‏ وكانت مديرية الأسعار في وزارة الاقتصاد بينت أن الانخفاض في أسعار بعض السلع في السوق المحلية مثل الحديد والأرز و والزيوت والسمون والسكر والخبز السياحي لا يتناسب مع انخفاض أسعارها عالميا.

وشهدت سورية في العام المنصرم سلسلة من ارتفاعات الأسعار عزاها المعنيون حينها إلى ارتفاع الأسعار وأزمة الغذاء العالميتين, إلا أن انخفاض الأسعار في العالم وخاصة في ظل الركود الاقتصادي لم يشهد نفس الانعكاس في السوق المحلية.

مها القحف-سيريانيوز




سليم - سيريا نيوز .:. 2009-02-15


سليم - سيريا نيوز