RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- كبارنا

لقاء الموقع

- كبارنا
- كبارنا

- المعمر الأول في صحنايا- كبارنا

- المعمر الأول في صحنايا

عندما نادينا أين أهل الدار ؟
صاح بصوت عال تفضلوا أهلاً وسهلاً..
فدخلنا غرفته المطلة على أرض الديار الفسيحة..
وأبا إلا أن يقف ويصافحنا بل ويقبلنا أيضا..
بهمة عالية, ووجه وردي بشوش, وبكامل الصحة والعافية..
هكذا استقبلنا المعمر الأول في صحنايا الشيخ أبو أحمد صالح دبور
وبدأت سهرتنا بالأحاديث الودودة وذكريات الماضي المشرّفة وعندما سألناه عن عمره أجاب 107 سنوات
ولديه من الأولاد والأحفاد 33 فرداً

عمل الشيخ أبو أحمد في مجالات عديدة أهمها طبعا الزراعة وتربية الماشية وغيرها من أعمال الفلاح.
سافر أبو أحمد إلى فلسطين في سبيل العمل وذلك إبان فترة الكساد الكبير بين عامي 1933 و 1936 واستقر في مدينة حيفا لمدة ثلاث سنوات.
ثم عمل ناطوراً للبلدة لمدة 15 عاما بعد عودته من فلسطين أثناء الحكم الفرنسي.

يعيش الشيخ أبو أحمد حياة هادئة, بسيطة, ونظيفة بين أولاده وأحفاده ويأكل من خيرات الطبيعة ويتمتع بها

الواجب لديه مقدس, صحنايا لديه مقدسة, وهو متواضع, صادق, ومحب للناس...

أطال الله عمرك يا أبا أحمد وأدام عليك الصحة والعافية.


أ.حبيب ضاهر





2009-03-17  

2009-03-17 21:40:57
عدد القراءات: 2715
الكاتب: admin
المصدر: admin
طباعة






التعليقات

  الصحة تاج

سامح ازروني 


الله يديم عليك الصحة والعافية ويبارك بهمتك والله لا يغلبك ياصاحب الوجه البشوش والاخلاق الحميدة

  أطال الله عمره

خليل الصويتي وعائلته 


نحن فخورين بك أيها العم الجليل أبو احمد فأنت وااه نعم الجار والعم وكنت الصديق للوالد رحمه الله والله يطول لنا بعمرك ونستفيد من تجاربك بهذه الحياة ولك تحياتنا-----------خليل الصويتي وعائلته

  الله يطول اعمار الجميع

الاب ملاتيوس شحادة زعفران  


اولا اريد ان اشكر الاستاذ حبيب ضاهر على هذه اللفتة الجميلة بتعريفنا على اكبر معمر في صحنايا اطال الله بعمره وعمر الجميع،ومن الممكن ان يكون هنالك متابعة لو سمحتم بحصر جميع المعمرين الذين جاوزوا التسعين من العمر واضافتهم الى سجل خاص على هذا الموقع المحبب اظن ان امرا كهذا يزيدنا فخرا فوق فخر باهتمامنا بماضينا العريق في هذه البلدة الحبيبة من خلال صانعي هذا الماضي كل الشكر لكم واطال الله اعماركم

  العمر الطويل

مدين سلمان حمدان 


الله يديم عليك الصحة والعافية يا عم ويبارك فيك وبامثالك من اهل الصدق والواجب والكرامة وادام الله بشاشة وجهك وحسن استقبالك للغانمين والطيبين الذين ذكروك بالخير ووصفوك بصدق ادام الله الخير عليك وعلى صحنايا واهل صحنايا الاكارم دمتم بخير

  الله يقويك

وجدي 


الله يقويك يا عم أبو أحمد ويديم عليك الصحة والعافية .... شكرا للدكتور حبيب ضاهر على هذه اللفته الكريمة ...

  الله يديم الصحة

شريف زهير كشيك 


الله يعطيك الصحة والعافية ياجدي ويخليك شريف كشيك أميركا

  الصحة والعافية

عصام علي السبع السعودية 


الله يديم عليك الصحة شيخ ابو احمد والله يطول بعمرك ويهنيك بصحتك وتحيتي لصحنايا وكبارها وصغارها الله يزينها باهلا

  يطول بعمرك

دانيال قندلفت 


الله يطول بعمرك ويعطيك الصحة والعافية ويخليكم لهل البلد أنت بركتنا وبشكر الأستاذ حبيب على هاللفتة الجميلة

  اطال الله عمره

سلطان كشيك دبي 


يسعدلي هل قامي ياجدي صالح عودتنا نسمع لكلام طيب وما بخلة علينا بنصيحا والله يخليك ويطول بعمرك ويديمك لصحنايا

  يخلي فوق راسنا

رامي كشيك  


جدي صالح يخلينا ياك أنت كل البركة والله من فوق يديمك و يخليك و تشوف ولاد رامي وصالح ومجدي ونسيم ومكرم و تزوج ورد أبن خلدون على حياة عينك ...

  لنتعلم منك

عدنان عقل (أبو حمزة) 


مافي مناسبة يحضر بها الشيخ أبوأحمد صالح دبور ويأتي ضيف إلى المناسبة إلا ويكون أول من يقوم من مكانه ويعزمه الله يقوي همتك ونتعلم منك النخوة وحب الضيف

  يطول عمرك

ابو مارسيل 


الله يطول بعمرك عمي ابو احمد ويعطيك الصحة والعافية

  كلك ذوق

ربيع عقل 


شكرا لكل شخص يحمل روح الواجب و المسئولية و يحترم التراث و العراقة و الاصالة/ ونحنا منشوف حالنا بأجدادنا و أهلنا يلي بعدهن حاملين أصالتنا و عاداتنا البسيطة و اللطيفة /

  سلام

رفعت كشيك 


يسلملي هالقامة والله يطول بعمركويدم عليك الصحة والعافيةوالله يديمكبركة لصحنايا وأهل صحنايا

  تحية

منهل كشيك  


الله يخليك يا جدي أبو أحمد صالح وتضل بصحتك وعافيتك متل مامنعرفك أنت بركة صحنايا

  هو البركة

ام عبدالله 


الله يطول بعمره ويخليلنا طلتو وهمتو.

  الله يعافيك

أسامة سبع -دبي 


الله يخليلنا ياك يا جدي الغالي ولا يغلبك .... أنت بركتنا وكبيرنا الله يطول بعمرك .... شتقتلك كتير كتير يا جدي

  طول العمر

نهدية /أميركا 


الله يخليلنا إياك يا عمي صالح ..غامر الكل بحنيتك ..والله يخليلك أهل دارك.

  الله يطول بعمرك

F..A 


الله يطولنا بعمرك ياجدي صالح و يخليلك هالشباب و خصوصاً ولاد بنتك ( قصي و صلاح )

  الله يديم الصحة

manal shaaban 


الله يديم عليك الصحةوالعافية وانشالله نصل لعمرك ونضل بهالهمة

  التين والزيتون وطول السنين

RD 


بتمنى من الله يطوّلناعمره اكتر واكتر لأنه بركة البيت وشكر خاص من آل دبور لكل كل مين قدم رأيه ومحبته والاخص حبايبنا الغايبين عن بلدنا لكن حاضرين بقلوبنا وبحب خبركم انه الاكلة المفضلة لجدي (الزيتون وزيت الزيتون) يلي الله سبحانه وتعالى خصص لهالشجرة المباركة آيات بالقرآن الكريم ....... وبتمنى من جميع اهل صحنايا المحافظة على اغلى ثروة طعمنا اياها الرب وهيّ زيتون صحنايا........ وشكرا للجميع RD

  العمر كلو

سمير الصباغ 


الله يطول بعمرك وبعمر كل كبارنا أصلا نحنا ما النا غيركن وشكرا للاستاذ حبيب

  الله يطول بعمرك

tarek kshik 


الله يخليلنا ياك ياجدي صالح ويديمك فوق راسنا

  عميد صحنايا وآل دبور

كمال زين الدين 


شكرا للاستاذ حبيب ضاهر على اهتمامه بصحنايا واهلها ومحبيها وخاصة بالعم ابو احمد الذي يجمع بشخصه الكريم صفاة اهل المكارم والعزة والشهامة والتقاليد الصحناوية العريقة ان العم ابو احمد بمثابة الوالد الحنون لكل من عرفه...اطال الله عمرك وابقاك سالما معافى لابنائك واحفادك ومحبيك وابناء بلدتك تحياتي لك ولكل فرد من افراد اسرتك الكريمه وخاصة الحبيب (ابو سمرة)

  أهل الخير

حسن إبراهيم الحاج علي 


بيقول المثل ( يلي ما في له كبير ما في عنده تدبير ) و بيقول المثل أيضاً ( يلي ما عنده كبير يشتري كبير ) ، فمن ذلك وجب علينا أن ندعي لكل كبارنا بطول العمر مع دوام الصحة و العافية تارج ناصع فوق رؤوسهم جميعاً ، و نطلب من الله أن لا يغلبهم ولا يغلبنا و الله يعمرك يا دار بكبارك و صغارك ، مع جزيل الشكر للجميع .

  جدي الغالي

تامر دبور 


نشكر الله الذي امد بعمرك لكي تبقى فوق راسنا والله يخليلنا اياك يا نبع المحبة والكرم و الحنية والخير يا صاحب الوجه البشوش . جزيل الشكر من آل دبور لكل من ابدى رأيه

  ألف تحية

حسن وهبة مسعود 


الله يخليك بعافيتك ويمد بعمرك يا جدي أبو أحمد و ألك تحيات قلبية من القرايب بعرنة

  اطال الله عمرك

بهاء كشيك 


الله يطول عمرك و يخليك لهلبلد

  أطال الله بعمرك

ياسر شعبان 


الله يطول بعمرك ويمدك صحه وعافيه

  نبيل فروج

مجولا 


نحن فخور والعمر الطويل يا عم ابو احمد

  العمر كلو يا كبير ...

فراس فروج \ المملكة العربية السعودية  


أطال الله عمرك و أبقاك فوق رؤوس الجميع ... و أدام الصحة و العافية عليك و على الجميع ... و أطال الله عمرك و الله يخليلنا إياك .

  العمر كله ياعم ابو احمد

خالد الاعور 


الله الله الله جميله هذه الكلمات التي اقراها هنا عن العم ابو احمد صراحة نحن نكبر بالافاضل واصحاب الخبرات وكبار العمر وله مني وباسم ال الاعور في اشرفية صحنايا وصحنايا و بكل بقاع العالم وندعي له معا بطول العمر والصحة والعافية وتحياتي لكل معمر ولكل مولود في هذه البلدتيين بلدتي الحب والوفاء خالد ذياب الاعور المانيا

  تحيةلك

جلال غزال 


الله يمد بعمرك ياعم ابو احمد انت بركة حارتنا وبركة لصحنايا ياريت نتعلم شوي من طيبك وأخلاقك الله يمد بعمرك

  أطال الله عمرك

فؤادسلمان جمول ،الدوحة_قطر  


الله يطول بعمرك شيخ أبوأحمد,ويديم عليك الصحة والعافية والله لايغلبك ياصاحب الوجه البشوش والأخلاق الحميدة يابركتنا.

  ربي إحفظه

ماه 


ربي إحفظه و أعطه العمر المديد و الصحة الجيدة

  ربي إحفظه

ماهر عبود 


ربي إحفظه وأدم عليه الصحة والعافيه والعمر المديد

  admin

وهيب دبور****** 


كل العمر الك يا كبير ضيعتنا ويا جدي الغالي ويعطيك عمر النسر..... وهيب دبور

  العمر الطويل

سمير سليمان كشيك 


الله يديمك تاج فوق روسناويخليلنا ياك وتفرح بجميع أحفادك

  ????????????

girl 


may god live u on this land to make GINS record

  العم الحبيب الفاضل الشيخ الجليل ابو احمد صالح دبور

الاب بولص خياط 


بعد ان قرات ما تفضل به الاخ الحبيب حبيب ضاهر وايضا الكلمات الجميلة التي قراتها من اخوتي واخواتي في هذا الموقع المبارك من الله لايسعني ايها العم الحبيب والشيخ الجليل الا ان اتقدم مهنئا لك بحياتك المديدة واطلب من الله ان يعطيك العمر المديد لكي تبقى نبعا للعلم والفكر الناضج الخلاق لاينضب لكي نستفيد ونتعلم منك ومن امثالك اصحاب النخوة والرجولة فأنتم ايها الشيخ الجليل تاريخ تفتخر به الاجيال بوركت يداك اللتان زرعتا شجر الزيتون المبارك من الله وبوركت اسرتك الفاضلة وبورك لك بأولادك وعائلاتهم الرب يحفظكم الى سنين عديدة .

  أطال الله عمره

mohamad  


الله يديم عليك الصحة والقوة والله يطول بعمرك

  الله يديم الصحة والعافية

اشرفاني للعظم 


اله يديمك عم ابو احمد ويزيدك ربي من حمده وانشاء الله العمر المديد بأسمي وبأسم كل اهالي أشرفية صحنايا

  العمر كلو

يارا رشدي فروج 


الله يخليك ويمد بعمرك ويديمك تاج فوق رؤوسنا

  تحيه

وجدي مسعود  


الله يطول بعمرك جدي ابو احمد صالح دبور ويخليك بهمتك ويقدرنا على مكفاتك بلخير صاحب الكلمه الحق سباق لعمل الخير ؟؟؟

  F


الله يطول بعمرك يا رب

  كبير وغالي

سلمان ابوفرح 


الله يخليك ويديم هل الطله ياجدي

  موطني موطني

فادي الريم 


الله يطول عمرك كمان وكمان انت ثقافتنا و تاريخنا و تقاليدنا


مقالات اخرى

  • شخصية من صحنايا