RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




صحيفة أميريكية الرئيس بشار الأسد هو أقوى زعيم عربي على الساحة

دراسات وأبحاث

=============

 
صحيفة أميركية : الرئيس الأسد هو أقوى زعيم عربي موجود حاليا على الساحة
الاخبار السياسية

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن "الرئيس بشار الأسد أقوى زعيم عربي موجود الآن على الساحة"، مضيفة أن أنه "الوحيد الذي تحدى السياسات الاميركية في المنطقة".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الرئيس الأسد تمكن وبذكاء من تمرير مشاريع سورية في المنطقة في مواجهة قيادات عربية، بدأت تفقد قوتها لصالح الجيل الثالث من القيادات".

 

ولا تعتبر صحيفة واشنطن بوست أول وسيلة إعلام أميركية تعترف بدور سورية المؤثر في قضايا المنطقة، إذ أن وكالة الأنباء الأميركية أسوشيتيد برس أشارت، في تقرير أصدرته منتصف الشهر الحالي، إلى "دورها في اتفاق تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ودورها في الحفاظ على استقرار لبنان"، موضحة أن "سورية تظهر الآن كدولة إقليمية مؤثرة".

كما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية منذ فترة مقالا بعنوان "سورية لم تستخدم أوراقها بعد"، أوضحت فيه أنه "يحق للرئيس بشار الأسد أن يهنئ نفسه بعد 10 أعوام على توليه الحكم لأنه قطع شوطا في تحديث البلاد بعد سنوات من العزلة".

وكانت صحيفة البلاد البحرينية وصفت، في مقال لها نشرته بداية الشهر الحالي، الرئيس بشار الأسد بأنه "كلمة السر في الشرق الأوسط"، مضيفة أنه "قاد سورية في أصعب الظروف وكان عصياً على الانكسار".

وقالت الصحيفة إن "سر الرئيس الأسد يكمن كما يقول عارفوه، بأنه لا ينساق وراء الأوهام، ولا يهجر الثوابت، وأن اقتناعه راسخ بأن ثمن الصمود والمقاومة أقل من ثمن الاستسلام".

وكان استفتاء أجراه موقع شبكة الأخبار الأميركية (CNN) باللغة العربية بداية العام الحالي أظهر أن الرئيس بشار الأسد هو شخصية العام 2009، بعد أن تصدر نتائج بحصوله على 20687 صوتاً وبنسبة 67 % من إجمالي عدد الأصوات التي بلغت 30679 صوتاً.

كما تصدر الرئيس الأسد العام الماضي قائمة القادة العرب الأكثر شعبية في الشارع العربي، والثاني عالميا، وذلك وفق نتائج استطلاع أمريكي أخر للرأي أجري في 6 دول عربية. 

يشار إلى أن سورية بقيادة الرئيس الأسد تمكنت من كسر العزلة التي حاولت فرضها عليها الولايات المتحدة وبعض القوى الغربية، كما استطاعت انتزاع الاعتراف بدورها المحوري في المنطقة، وفقا لتصريحات ساسة أكبر دول العالم.

سيريانيوز

2010-11-30 21:46:42
عدد القراءات: 1866
الكاتب: أسرة الموقع
المصدر: سيريا نيوز
طباعة






التعليقات

  Yes, President Bashar Al-Assad is a great leader

Fahd Shaba - Californian 


The following is what was said by David Ignatius in the Washington Post on Sunday, November 28, 2010 in an article titled “The Mideast's next generation of politicians”: President Bashar al-Assad succeeded his father, Hafez. It took the young president several years to consolidate control, but he has done so cleverly and ruthlessly, and he is now one of the stronger Arab leaders of his generation - someone who regularly thumbs his nose at the United States and gets away with it If you would to read the entire article about other Mideast (Arab) Leaders, you would conclude that our leader President Bashar Al-Assad is the best choice which make us a very proud Syrian anywhere in the world

  سوري وافتخر

تامر دبور 


أدامك الله يا سيادة الرئيس زخراَََََََو عطاءََ و فخراََ ومفخرتاََ لنا ولهذا الوطن الحر

  سوريا الأسد

أحمد 


أدامك الله يا سيادة الرئيس زخراَََََََو عطاءََ و فخراََ ومفخرتاََ لنا ولهذا الوطن الحر

  الله يديم عزك

بنت الأشرفية 


بيسمونا منحبكجية وكأنو شي تهمة بس ما منلومن لأنن مغمضين ومو حابين يشوفو النعمة اللي عندن..... القريب والبعيد الصغير والكبير العربي والغربي اعترف بقوتك واعترف بوطنيتك ونحنا منعتز بمحبتك يا كبير يا ابن الكبير والله ينصرك وينصر سوريا الأسد ويحمي الأشرفية وصحنايا اللي كانو مثال الوطنية والعزة والكرامة ورح تضلك الغالي ابن الغالي

  دايم عزك سورية

ريما 


طبعا الرئيس الاسد اقوى زعيم عربي موجود الان على الساحة و الله يخلي فخر للوطن

  سوريا الاسد

نهلة عرموش امريكا 


ادامك الله زخرا وفخرا لنا ولسوريا ولكي تبقى راية سوريا واسمها عالي و رح تضلك انت رمز العزة والكرامة لوطننا الغالي

  الله

az 


الله يخليلنا ياك يادكتور بشار .يا أبوحافظ

  دائم عزك سورية

رندة صويتي  


الرب يحمي قائدنا العظيم ويحمي شعبه من الحساد والأعداء وأكيد بإذن الله ستنتصر سورية وبلاخص صحنايا والاشرافية المناضلين والمحافظين على بلدهم

  بشار

غزاوي 


يا بشار متلك مين انت يا عالي لجبين احمد غزاوي