RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- جمعية التآخي الخيرية في صحنايا تحتفل باليوم العالمي للمعوقين

ذوو الاحتياجات الخاصة

 - جمعية التآخي الخيرية في صحنايا تحتفل باليوم العالمي للمعوقين
- جمعية التآخي الخيرية في صحنايا تحتفل باليوم العالمي للمعوقين

جمعية التآخي الخيرية في صحنايا برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة
تحت شعار ( حقّن نوقف حدّن )اقيمت فعاليات احتفالية باليوم العالمي للمعوقين والذي اتخذ شعاراً له هذا العام ( معاً نحو عالم افضل للجميع ) حيث اقيمت الفعاليات في صالة افراح صحنايا . وحضر الحفل جمهور غفير من اهالي البلدة في مقدمتهم المشايخ  ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا ورؤساء ومدراء وامناء واعضاء المؤسسات والفعاليات الرسمية والاجتماعية في صحنايا . وافتتح الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن والنشيد العربي السوري وتلا ذلك فقرات الاحتفالية والتي بدأت بكلمة السيد رئيس الجمعية حيث رحب من خلالها بالحضور واوضح الدور التنموي الذي بدأت الجمعية بنهجه إتجاه الفئات المهمشة وشرح عن برنامج ذوي الاحتياجات الخاصة الذي انشأته الجمعية من خلال لجنة الاعاقة المنبثقة عن مجلس ادارتها والتي ضمت عشرات المتطوعين والمتطوعات للعمل بهذا البرنامج الذي يضم اهداف سامية اهمها 

 - تخصيص يوم اسبوعي للقيام  بنشاطات ترفيهية تدخل البهجة والسرور لقلوب ابنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة
- مشاركة الاهالي مسؤوليتهم اتجاه هؤلاء الابناء
- تطوير قدرات الاطفال المعوقين الحركية والنفسية والاجتماعية .

وبعد ذلك قدم الاطفال والشباب المعوقين عروض فنية , كان اولها عرض مسرحي بعنوان ليلى والذئب وأذهل الحضور لروعة وجمال العرض , وقاموا بتقديم اغنية خاصة بالبرنامج تعبر عنهم , وقامت إحد ىاطفال البرنامج نفين شعبان  بغناء اغنية وطنية لسوريا , وقام الشاب ادهم عربي الفاقد لبصره والمتقد ببصيرته بتقديم معزوفتين على الاورغ لفيروز - والجدير بالذكر انه قد تعلم العزف من خلال وجوده بالبرنامج , وبعدها استمع الجمهور لمقابلة مع الشابين ادهم وعصمت المستفدين من البرنامج واوضحا التغير الذي حصل في حياتهما بعد هذه الاشهرالقليلة  من وجودهم بالبرنامج .واخيراً كانت هناك فقرة فنية لشخصية غوار الطوشه وبعدها تم تكريم المتطوعين والمتطوعات .

مجلس ادارة الجمعية يشكر كل من ساهم بالحضور ودعم هذه الاحتفالية الاولى من نوعها في صحنايا بهذه المناسبة . وبالعموم نشكر كل ساهم ويساهم بالدعم المعنوي والمادي للجمعية والبرنامج وشكراً .

مجلس ادارة جمعية التآخي الخيرية في صحنايا


2011-12-05 18:43:25
عدد القراءات: 1753
الكاتب: admin
المصدر: مجلس ادارة جمعية التآخي الخيرية في صحنايا
طباعة






التعليقات

  بوركت جهودك

حسن إبراهيم الحاج علي 


بارك الله جهود كل مَنْ أدخل الفرح والسرور على قلوب هذه الأطفال وأسرهم وجزاكم الله كل الخير ..وإلى مزيد من العطاء الخيري

  سبت الأمل

نجوى شعلان 


أحببنا في يوم المعاق العالمي أن نجعل هذا اليوم مميزا بالنسبة لأبنائنا في سبت الأمل فاذا بهم يجعلونه مميزا لنا وللحضور .. أردنا أن نرسم البسمةعلى وجوههم الجميلة فاذا بهم يدخلون الفرح الى قلوبنا أردنا أن ندمجهم في عالمنا فاذا بهم يأخذوننا الى عالمهم البريءأردنا أن نفتخر بهم وبأعمالهم فاذا بهم يجعلوننا نفتخر بأنفسنا لأننا نقف معهم شكرا لأبناء سبت النور لأن عيونهم فتحت لنا نوافذ على عالم جديد سيعطينا كل يوم معرفة ومحبة و ثقة بالآخر كما هو .

  بارك الله فيكم

ابو ملهم 


شكرا لاصحاب الجهود النيرة في بناء هذا المشروع الانساني صفق الجميع ولكن ليس بايديهم انما بقلوبهم بكى الجميع فرح سعادة وما اجمل من السعادة عندما تسعد اشخاص هم اهل للفرح وللسعادة ادامكم الله واعزكم

  شكر وتقدير

سلمان فارس دبور 


شكرا الى كل من حضر وكل من شارك بدعم هذا الحفل وكل الشكر والتقديرلكل من ساهم ونخص هنا جمعية التاخي الخيرية في صحنايا والمتطوعين والمتطوعات اللذين لم يوفروا اي جهد بالوقوف الى جانب هؤلاء الاطفال لادخال البهجة والسرور الى قلوبهم ونطلب من الجميع والمعنيين الوقوف مع الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم ليس فقط في هذا اليوم العالمي المخصص لهم بل بشكل دائم من اجل تكريمهم وغمرهم بكل انواع الحب والمودة.

  شكر

نزار جمول 


تعجز الكلمات عن شكر جمعية التآخي الخيرية في صحنايا وكل الشكر للمتطوعات والمتطوعين وإلى كل من ساهم للوصول إلى ماوصلنا إليه من عمل حضاري فيه كل الإنسانية - كان الطفل كالوردة الخجولة أمام الشمس لكنه بفضل أهله الذين تقبلوا العمل وبفضل من حمل الفكرة وبفضل من ساهم تحولت الوردة الخجولة إلى بستان ورود ينشر عبيره إلى العالم

  أكسير الحياة

فداء عدنان شعلان 


ليس من السهل ن نجد السعادة في داخلنا، لكنه من المستحيل أن نجدها في أي مكان آخر (آجنس ريبلر) من الروعة أن نشاهد هذه الابداعات ممن اعتقدنا لعقود بأنهم "الغير قادرون". علينا الآن أن ننحني ونقول نحن آسفون على ما بتنا عليه من جهل. أنتم تطلعونا على تعريفات أخرى للحياة. ألف شكر وكل التمنيات بالنجاح للجمعية وسلام لكل أهل بلدي الغوالي عسى أن نلتقي قريبا بفعاليات مشتركة انشاءالله.

  هنيئا لكم

سلاف شعلان 


نعتذر منكم يا من يطلقون عليكم اسم معوقين، نعتذر على التسمية الجارحة. ففي حين أنتم تتحدون الاعاقة لتجعلوا من العالم مكانا أفضل للعيش لنا ولكم نرى الكثيرين ممن يعتبرون أنفسهم أصحاء مستعدون لحرق العالم بكل ما فيه لتحقيق مصالح لا أفهمها، فمن هو المعوق. ليتنا نستطيع يوما أن نمنحكم لحظة سعادة كما منحتم هذا الجمع، لكن محما حاولنا لن نصل يوما الى صدقكم وعفويتكم وايمانكم، بارككم الله.

  دعاء

معجبه مغرمه 


الله يشفيهم يمهل ولايهمل الله يوفقهم

  كلمة الحق

رندة صويتي  


الحق معك يا اخت سلاف المعاق الذي يقتل ويخرب ويفرق بين الديانات الذي لا يذكر تعاليم الرب اما هُوَ ولاء هم ألبركة هم نور الرب على الارض هم صليب لكل اب وام وللمجتمع الله يعطيكم الف عافية والى الامام وسلامنا للجميع والعاملين خاصة