RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




ميترو دمشق

المحافظة

محافظة دمشق تخطط لإنشاء أنفاق وجسور ومرائب وطرق سريعة

تقوم محافظة دمشق حاليا بوضع استراتيجية لمعالجة الأزمة المرورية التي أصبحت تشكل عبئا على القاطنين و القادمين إليها من خلال إجراءات تتضمن تنفيذ مترو سطحي كقاعدة لشبكة النقل حيث تم الانتهاء من دراسة الخط الأخضر لمترو دمشق من المعضمية حتى القابون بطول 5ر16 كم وبعدد 17 محطة



وقال المهندس عبد الله عبود مدير هندسة المرور بمحافظة دمشق إن المحافظة تسعى لحل الأزمة المرورية من خلال زيادة فعالية استعمالات الأراضي للمرور العام وخفض وقوف السيارات في ساحات أو مرافق المرور العام من أجل تسهيل تدفق المرور وتقييد إمكانية الدخول الخاص إلى أماكن محددة إضافة إلى توسيع خدمات النقل العام على المدى القريب بتنفيذ خطوط باصات حديثة على الشوارع الرئيسية حيث تم تسيير 315 باصا جديدا على عدة خطوط وترحيل 500باص قديم وسيتم قريبا تسيير 100 باص جديد كما تعاقدت الشركة العامة للنقل الداخلي مع 23 مستثمرا لتسيير 700 باص على 32 خطا وبنفس تسعيرة باص النقل الداخلي وسيعلن قريبا عن مناقصة لتوريد 1000 باص عن طريق وزارة النقل ومن المتوقع أن تدخل الخدمة نهاية العام القادم 2010.


كما تم اعتماد دراسة لإيجاد حارة مرورية مخصصة لباصات النقل العام من السومرية حتى مركز انطلاق البولمان في القابون مرورا بشوارع فايز منصور-القوتلي- بغداد- فارس الخوري بطول 18 كم.


ولفت عبود إلى وجود خطة لتطوير شبكة مناسبة للشوارع الرئيسية من خلال إنشاء طريق حلقي خارجي كجزء من شبكة الطرق السريعة الدولية وطريق حلقي داخلي وقد باشرت المحافظة بتنفيذ هذه الاستراتيجية حيث تم استكمال طريق المتحلق الجنوبي كما يتم تنفيذ أجزاء من المتحلق الوسطي وتنفيذ مراكز انطلاق جديدة وحديثة شمال المدينة وجنوبها إضافة إلى تنفيذ مراكز تبادلية بمحيط المدينة (الوزان والسيدة عائشة) مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ أجزاء من خط القطار في منطقتي الميدان والبرامكة والذي سيساهم في دعم النقل الداخلي إضافة إلى تنفيذ عدد من الجسور والأنفاق لتخفيف الضغط المروري ضمن المدينة.


كما سيتم وضع خريطة للمرائب موزعة ضمن أحياء دمشق وتقوم المحافظة حاليا بدراسة تنفيذها تباعا إضافة إلى أنه سيتم فرض إنشاء مرائب على العقارات والمقاسم التي تزيد مساحتها على 500 متر مربع في جميع المناطق العمرانية.

فرانكو .:. 2009-09-16 12:19:14 .:

2009-09-18 20:41:05
عدد القراءات: 821
الكاتب: أسرة الموقع
المصدر: فرانكو
طباعة






التعليقات

  انشالله ..

محروس من عين البشر ..  


انشالله و الله .. بس اذا الشركات الأوروبية اعطت عالأقل خمس سنوات لتنفيذ مثل هذه التطلعات التطويرية .. فما هي قدراتنا الخارقة .. لننفذ خلال سنة .. آملا ألا يكون الكلام مجرد تصريحات و حبر على ورق .. و نبدأ بالتنفيذ ولو بقي .. عشر سنوات .. انتفخ الشعب من كثرة القال و القيل و التصريحات الرنانة .. و حان أن يستعيد ثقته .. برجالات المحافظة و البلديات .. و أن يكون و لو جزءا من تصريحاتهم ضمن حيز التنفيذ .. فقرار هد لأحد البيوت يكون سريعا و فعالا أما بناء حديقة .. فمن الممكن ان ييتالى 3 أو 4 من رؤساء البلديات لينفذو سور حديقة ..

  أفكار أخرى

ماهر 


نحن واثقون أن المحافظة تسعى جاهدة لحل هذه الأزمة العقيمة ونحن واثقون أيضاً أنه ليس هناك مجال لتوسيع أي طريق في دمشق000 ولكن لماذا لا نذهب بإتجاهات أخرى لحل الأزمة فلماذا مثلا لا نعالج أسباب هذا الضغط والخنقة المرورية المتزايدة 00 مثلا إخراج بعض الدوائر الخدمية إلى خارج المدينة مثل دائرة ترسيم السيارات في الزبلطانة00 سوق الهال000 مديرية الجمارك العامة000 قصر العدل جانب الحميدية000 مالية دمشق وريفها000 المصالح العقارية00 أو حتى بعض الجامعات المزدحمة00الخ- ونعتقد أنه في ضواحي مدينة دمشق هوأطرافها هناك مساحات شاسعة وغير مستخدمة فمن ناحية نحيي هذه المناطق ومن ناحية أخرى نخفف الضغط عن العاصمة وتخفيف التلوث فيها0

  وينك

يا ناموسي 


يا ناموسي وينك وينك

  منيح

رولا 


الله يسمعنا الأخبار الطيبة

  آن الاوان

عائدة الحالدي 


.. فقد تعبنا من الخظظ الترقيعية.. ولا تنسوا زيادة المساحات الخضراء دائماً وفرض عقوبات رادعة لمن يعبث بها.. ولمن يستهتر بقواعد النظافة نريد ان تعود شامنا كما كانت.. جنة على الأرض قبل ان نموت