RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- هو و هي

لك سيدتي

- هو و هي
- هو و هي

مقارنة صغيرة بين الرجل والمرأة أرجو أن تعجبكم- هو و هي

مقارنة صغيرة بين الرجل والمرأة أرجو أن تعجبكم

هي: تضع مولودها بعملية قيصرية، وبعد أسبوع، تجدها واقفة مقصوفة الظهر وهي تحمل رضيعها بيد وباليد الأخرى تقلب الطبخة، وفي الوقت نفسه تعتني بأطفالها الآخرين، تهيئهم للمدرسة، ترتب المنزل، وتحضر لزيارة أهل الزوج للعشاء.

هو: عند أول عطسة ايذانا ببدء نزلة برد عارضة، تجده وقد لبسه الاكتئاب، فيمتنع عن مزاولة أي نشاط،، ويأخذ اجازة مفتوحة من عمله، يطلب لنفسه وجبات خاصة، وأدوية خاصة، ومعاملة خاصة، ويتأفف ويتأوه ليلا ونهارا. (وبعد كل هذا يتهم الرجل المرأة بالدلع...!)

هي: تتابع مسلسلا في التلفزيون، بينما تتصفح مجلة، وتحل واجب الحساب مع ولدها، وتناقش زوجها في العملية الانتخابية، وترد على الهاتف لتهدئ أختها التي تشاجرت مع زوجها، تؤنب ابنتها المراهقة على (طوالة لسانها)، فيما تتابع كل ما سبق بنفس التركيز.

هو: يريد أن يقرأ خبرا اعلانيا في جريدة، فيصرخ: :«سكووووت.... خلوني أركز».

هي: تذهب لوظيفتها صباحا، تعود ظهرا لتحضر الغداء، وتذهب لاجتماع أولياء الأمور لتتحدث مع المدرس عن وضع ابنها الدراسي، تأخذ ابنتها لموعد الجلدية لحل المشكلة الأزلية (حب الشباب)، وفي طريق عودتها تمر على الجمعية، تحضر التموين، تجلب دشاديش «المسيو» من المصبغة، تزور أمها خطفاً، وتعود بوجه مبتسم وروح مرحة لتكمل واجباتها الزوجية.

هو: يذهب الى عمله صباحا. يعود مكفهرا غاضبا لاعنا مديره والوظيفة والمرور. يجد كل شيء جاهزا. يتغدى، ينام، يقوم ليخرج الى الديوانية، يعود لتناول العشاء، يشاهد التلفزيون (مركزا) على أي برنامج ينتهي بكلمة «أكاديمي». أخيرا يذهب الى فراشه وهو يقول.. «انتو ما تحسون بتعبي».

هي: لا تنام قبل أن تطمئن على البيت كله، وتضع رأسها المثقل بالهموم على المخدة فتلاحقها الهواجس والمشاكل والتساؤلات: مرض الولد، دراسة البنت، موعد أسنان الزوج، ومباركة الخالة، وعزاء الجارة، وشنو نطبخ بكرا.. وطارت النومة.

هو: يغفو قبل أن يصل رأسه للمخدة. ويعلو شخيره ليوقظ أهل البيت.. وأحيانا الجيران. (ويقوم صباحا ليقول «تعبااااااان، ما نمت أمس عدل»)

هي: تعيش على الخس والجزر، تواظب على الريجيم والأكل الصحي والرياضة..لا لشيء الا لتبدو جميلة في عينيه.

هو: يعيش ليأكل، ينمو أفقيا..بنسبة بروز واضحة حول محيط الكرش، مرددا ببساطة مقولة: (الرجال مو بشكله).



FRIEND .:. 2009-01-22 15:

2009-01-29 07:22:42
عدد القراءات: 1288
الكاتب: admin
المصدر: FRIEND
طباعة






التعليقات

  هذا الواقع بالفعل

ف 


كتير كتير حلوة وهذا الشى يلي عم يصير بالفعل معك كل الحق

  لا والله

amigo 


لا والله هاد الحكي مو صحيح وماني موفقك ابدا لانو الرجال مسوول عن عشرة اضعاف اللي كانت المراة مسؤولة عنن وبيشتغل من اول انهار لآخر الليل ليأمن مصروف لولادو اللي بالمدرسة وولادو اللي بالجامعةوالاهم لمرتو اللي مابتخلص مشاوير وزيارات وتسوق كل اسبوع بدها كنزات وبناطلين ومكياج وموديل شعر جديد................. اي الله يعينو ها لرجال شو بدو يتحمل ليتحمل!!!

  مو رضيان

يام@ 


شو رايك تعملي النسوان كل شي بادنيا والرجال عالة المجتمع استنى عليي لاثبتلك العكس

  فهمان

مغتربة 


لك يسلم ها التم قول وكتر اتاري ما في شي مخبى كلنا عايشين نفس الحالة

  للضحك

معجب  


عم تحكي كانك حبلان شو مرة .... متأسر كتير

  طلع نقبك على شونا

عزيز محمد 


يعني انا فيني قلك انو هيدا كلو مجرد تقرب من البنات بس الشكلة انو مالك بالطيب نصيب

  شكر

يام@ 


على سيرة معجب انا كتير معجب فيك يا اخ معجب ومعجب برأيك اكتر واكتر والحقيقة انو بدو متل هالرصة يعني صارت المراة مو بس نصف المجتمع صارت المجمنع كلو وصفينا صفر على الشمال وبحب زيد على رايك بالنسبة للاخ(ت)يلي كتب المقالة نصيحة مالك غير طفل الانبوب

  اللي بدو يسكر ما بدو يعد قداح

M.K 


والله يا (friendy)صديقي هالشي ثمن بسيط قدام وجعة الراس اللي بتعمللو اياها,فشي بدي روح عالكوافير ,وشي عطيني كرمال جمعية إخواتي,وشي جمعيةرفقاتي,أو جمعية البناية....وعدّ جمعيات ومصاريف كوافير ,وأواعي لجسما المتغيّر حسب(الريجيم)وأهم شي متل ما قلنا وجعة الراس اللي بتسببها,ليك فلان شو عمل أو ليك فلان شو جاب لمرتو ولّاشوف السيارة اللي اشتراها علّان. ومو عرفانة كان صار هو فلان أو علان لو ما عندو هالمصيبة اللي بتخلي الواحد علّان(مرضان) M.K

  شكراً

FRIEND  


شكراً لكل من علق على الموضوع وشكراً للنساء لتضامنهن معي أما بالنسبة للرجال الذين عارضوني فأرجو أن يثبتوا العكس مع فائق احترامي وحبي للجمميع

  مجرد تعليق

معلق  


من خلال قراءه ما بين السطور و طبعا برأيي الكاتب اما أنثى أو شاب ميوله نسائية فكل واحد بحاول يجر الفة لصوبوا

  لوليا...

لوليا... 


شو مشان هاد المقال نازل باسمي قبل بمرة وهاد الشي صار كمان بمقال الهدايا و الأبراج انا لوليا

  عذراً

Friend 


أنا أعتذر شديد الإعتذار منك يا آنسة لوليا وأرجو أن تقبلي اعتذاري لأني لم أكن منتبهة لهذا المقال