2024-09-19 11:16:22
تكريم الطلاب المتفوقين والناجحين

أقامت كنيسة مارالياس الغيور في صحنايا بالتعاون مع مدارس الأحد الارثوذكسية والجمعية الأخوية للنساء حفل تكريم للطلاب المتفوقين والناجحين في شهادة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية.

حضر حفل التكريم الأب اليان وهبة راعي الكنيسة والشيخ ابراهيم شعبان وعدد من مشايخ البلدة,والزميلة عفاف لطف الله عضوالمكتب التنفيذي لنقابة المعلمين,والرفيقة نادية فرعون عضو شعبة الحزب في الغوطة الغربية,وأمناءالفرق الحزبية والسيد زهير عبيد رئيس مجلس بلدة صحنايا,وعدد من أعضاءجمعية التآخي الخيرية وحشد غفير من أهالي البلدة والطلبة.

ألقى الأب اليان وهبة كلمة ترحبية أشاد فيها بجهود القائمين على العملية التربوية في صحنايا,وبارك تفوق الطلبة ونجاحهم,وعبر فيها عن سعادته بأمسية الفرح بالتفوق ووجود كوكبة من الاسر والطلبة,كما أكد قيم المحبة والتضامن والتآخي في صحنايا.

ألقت الزميلة عفاف لطف الله كلمة تحدثت فيهاعن أهمية بناء الإنسان,وزراعة هذا الانسان في مناخ طيب وتربة خصبة ورعاية واعية ليزهر نجاحاً وتفوقاً,وأشارات إلى أن المتفوقين هم ثروة الوطن,وهم الذين يرسمون الطريق ويدلون عليه.

كما أكدت الأستاذة لطف الله أن التفوق ثمرة من تمار جهود أسرة واعية ومدرسةجيدة, ومعلمين مجدين مبدعين يؤدون مهامهم التربوية على النمو الأمثل في بناء الإنسان ورعايته وتوفير سبل نجاحه وتفوقه.

كما أشارت إلى أن التفوق لاينحضر في التحصيل العلمي والدرجات العليا,بل يشمل ميادين الحياة كلها,كما أن التفوق هو تفوق المرء على ذاته وتحديه للظروف المحبطة والصعبة ليؤكد ذاته.

وعبرت عن الشعور بالسعادة والفخر والاعتزاز بكل تفوق في وطننا الحبيب بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

ألقت الرفيقة نادية فرعون كلمة تحدثت فيها عن دور التربية في قيادة المجتمع وتنظيمه,وتحدثت عن أهمية التفوق ورعاية حزب البعث العربي الاشتراكي للتربية واهتمامه بها,واهتمام السيد الرئيس بشار الأسد بالمتفوقين وتكريمهم وتكريم المبدعين في الوطن.

وقدمت أجمل التهاني والمباركات للمتفوقين والناجحين في صحنايا الذين يعدون بناة المستقبللا بعقولهم وجهودهم وتفوقهم ونجاحهم في مجالات الحياة.

وألقت الطالبة كريستين عرموش كلمة الطلبة المتفوقين شكرت فيها كل من أسهم في تفوقها.

ألقى السيد منصور عرموش كلمة أولياء المتفوقين تحدث فيها عن أهمية دعم الاسرة والمدرسة الأبناء وحثهم على التفوق والإبداع.

ألقى الأستاذ عوض مخول مدير المدرسة المحدثة كلمة تحدث فيها عن أدوار المدرسة في تفوق طلبتها .

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة المتفوقين والناجحين في شهادات التعليم الأساسي والثانوي .



admin