2024-09-22 06:35:41
- ماذا يحدث بعد الموت

- ماذا يحدث بعد الموت

- ماذا يحدث بعد الموت

قال الطبيب المشرف على دراسة تجربة اكتشاف "ماذا يحدث عند الموت" د. سام برنيا إن "التجربة التي يمر بها المرضى في مثل هذه الحالات تعتبر لغزا حتى الآن وهذه هي أول دراسة علمية لها".


وقال برنيا إن "عملية الموت بعكس الفكرة السائدة لدى أغلبية الناس ليست لحظية بل عملية تبدأ بتوقف القلب عن النبض ثم الرئتين وبعدها توقف الدماغ عن النشاط وهو ما يسمى في لغة الطب بتوقف القلب".
وأوضح أن "خلال مرحلة توقف القلب تجتمع الحالات الثلاث معا وبعد ذلك تبدأ مرحلة قد تستغرق ما بين عدة ثوان وساعة يقوم خلالها الطاقم الطبي بمحاولة إنعاش المريض وإعادة القلب إلى العمل بهدف منع وصول المريض إلى حالة الموت النهائي".
وقال المشرف على الدراسة د. سام برنيا إنه "إذا استطعنا أن نثبت أن الإنسان يحتفظ بوعيه بعد توقف الدماغ عن العمل هذا قد يعني أن الوعي حالة منفصلة عن الجسد".
ويقول بعض ممن مروا بهذه التجربة أنهم شاهدوا نفقا، وآخرون قالوا إنهم شاهدوا نورا ساطعا بينما قال غيرهم إنهم كانوا ينظرون من سقف الغرفة إلى الكادر الطبي في المشفى.
يشرف فريق من الأطباء في 25 مستشفى في بريطانيا والولايات المتحدة على دراسة تجربة ماذا يحدث عند الموت والتي سيمر بها 1500 شخص أثناء وجودهم في حالة الموت القلبي بعد توقف القلب و الدماغ عن العمل.
وستسغرق الدراسة ثلاث سنوات وتشمل وضع صور على رفوف داخل غرف الإنعاش لكن لا يمكن مشاهدتها إلا عند النظر إليها من أسقف هذه الغرف.


وقد حلل أحد العلماء مؤخراً جسم الإنسان إلى عناصره الأساسية فخرج بالنتائج التالية : -

إذا جئنا بإنسان زنته 70 كغم ، وجدنا أن بدنه يحتوي على المواد التالية : -

قدر من الدهن يكفي لصنع سبع قطع صابون .

قدر من الكربون يكفي لصنع سبعة أقلام رصاص .

قدر من الفوسفور يكفي لصنع رؤوس مائة و عشرين عود ثقاب .

قدر من ملح الماغنسيوم يصلح جرعة واحدة لأحد المسهلات .

قدر من الحديد يكفي لعمل مسمار متوسط الحجم .

قدر من الجير يكفي لتبييض حجرة صغيرة .

قدر من الكبريت يطهر جلد كلب واحد من البراغيث التي تسكن شعره .

قدر من الماء يملأ برميلاً سعته عشرة جالونات .

و هذه المكونات هي العناصر التي يتركب منها التراب .









صحناوية .:. 2009-06-14  


صحناوية .:.