2024-09-20 23:39:12
- النخوة - للمرة الثانية -

يقول احد الفقهاء وهو يميز بين العلماء والحكماء .... (أن العالم هو من يقع بالخطأ ويتجنب الوقوع به على طول حياته أم الحكيم فهو من يتجنب الوقوع بالخطأ الذي وقع به غيره .)

- النخوة - للمرة الثانية -


يقول احد الفقهاء وهو يميز بين العلماء والحكماء .... (أن العالم هو من يقع بالخطأ ويتجنب الوقوع به على طول حياته أم الحكيم فهو من يتجنب الوقوع بالخطأ الذي وقع به غيره .)
مع كل الأسف بلغتنا أخبار جديدة عن تكرار عمليات السلب في البلدة بنفس الطريقة ونفس الأشخاص ( السالبين )
الأخوة أهالي بلدتنا الكرام ... من بعد أن قام موقع بلدة صحنايا بنشر خبر .... عملية السلب التي تعرضت لها أحدى أخواتنا من أبناء بلدتنا على باب بيتها ... تعرضت لنفس عملية السلب اثنان أيضا من أبناء بلدتنا , من نفس الأشخاص , وبنفس الطريقة .... ( العملية تتكرر)
نساء محجبات وإحداهن تدعي أنها حامل وبحاجة إلى مساعدة أو تستدل على عيادة لطبيب مدعية أنها بأمس الحاجة أليه !!! والضحية دائما هم من تتغلب المحبة والنخوة التي تسري بعروقهم للمساعدة .... لقد أكدنا في مقالتنا الأولى على ضرورة توخي الحزر لأن هناك من يستغل طيبة القلوب والنفوس الخيرة المحبة للمساعدة ... أننا في زمن لا نستطيع به أن نهب المساعدة لكل الناس ....
الأخوة أبناء بلدتنا لسنا في موقع الناصحين ولا نزود عنكم في ذلك شيء ولكن أسمحوا لنا ببعض الاقتراحات :
1 - الانتباه لكل غريب يحاول أن يستفسر عن أي موضوع ( ليس من الضروري أن نساعدهم ونحن قريبين منهم ).
2 - الإبلاغ عن أية اشتباه بالغرباء أو أية عملية سلب إلى مديرية ناحية صحنايا , وإعطاء المواصفات الكاملة أو رقم لوحة السيارة ( النمرة ) أن أستطعنا الحصول عليها ... 6710507  (رقم هاتف مخفر صحنايا نرجو تدوينه في كل منزل .)
3 – دائما يكون المستهدفين بعمليات السلب هم الأخوات التي تضع في يديها أو العنق حلي الذهب والأكثر استهداف من يرتدي الذهب الذي يسهل نزعها من اليد أو العنق ( خاتم – مبرومة - طوق .. وغيرها )
أننا هنا يا أخواتنا لا نقصد من ذالك ألا زيادة الانتباه , وعدم وضع الحلي ألا في المناسبات التي تستدعي ارتدائها, ليس من الضروري أن تكون بأيدينا 24/24 ساعة في اليوم . ( مع كل الاحترام لكل من تعرض للسلب ولكل من يرتدي الذهب في بلدتنا )
4 – والأهم هو ضرورة أخبار كل من نهتم لأمرهم بعمليات السلب التي وقعت و الطريقة التي وقعت بها وضرورة توخي الحذر .
من المستغرب يا أخوتنا أن تقع نفس العملية ... ثلاثة مرات في صحنايا بأوقات متقاربة .... من نفس المجموعة وبنفس الطريقة .... رغم أننا قمنا بوضع مقالة على موقع صحنايا أوضحنا كيف تمت عملية السلب ومواصفات السالبين !!!
ونتمنى من الأخوة رواد الموقع أن يزودونا بالنصح لدرء هذه الحالات .
ومن هنا نعود لنؤكد لكم حرصنا الشديد على سلامتكم وسلامة ممتلكاتكم من العابثين . ونعود لنحيّي النخوة التي تنبعث من قلوبكم وصفاء روحكم ( فليس كل من حولكم مثلكم ...هناك من يفترس النخوة وحب المساعدة من أعماقكم )

أسرة موقع بلدة صحنايا .:. 2009-08-15 
    (وجدي)

admin