2024-07-26 22:11:11
سميح شقير يحيي حفلاً غنائياً في دار الأوبرا بدمشق الأربعاء المقبل

سميح شقير يحيي حفلاً غنائياً في دار الأوبرا بدمشق الأربعاء المقبل

 
   سميح شقير يحيي حفلاً غنائياً في دار الأوبرا بدمشق الأربعاء المقبل  

يحيي الفنان سميح شقير يوم الأربعاء المقبل أمسية غنائية بعنوان "مطر خفيف بمشاركة أوركسترا أوركيديا في أول إطلالة لها, وذلك في دار الأسد للثقافة الفنون في دمشق.

وأمسية "مطر خفيف" غناء أوركسترالي لموضوعات إنسانية  قل تناولها، في محاولة لاقتراح إضافة على شكل ومضمون الأغنية العربية المعاصرة.

 وجميع الأعمال  التي ستقدم خلال الحفل  بمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية، هي  من كلمات الشاعر العربي الكبير محمود درويش، والحان  الفنان سميح شقير وتوزيع عاصم مكارم.

وأوركسترا أوركيديا هي تشكيل جديد لمجموعة من الموسيقيين المحترفين، تُعنى بتقديم التجارب الجديدة التي تمزج بين فلسفة البناء الموسيقي الغربي والطابع الروحي الساحر لموسيقى الشرق.،قائد الأوركسترا عاصم مكارم.

وسميح شقير فنان سوري معروف بأغانيه الوطنية الثورية, حيث قام بكتابة معظم أغانيه و تلحينها جميعا، وقدم العديد من الأغاني الإنسانية و الثورية و العاطفية و السياسية.

وكان شقير تخرج من المعهد العالي  للموسيقى في ( كييف ) عاصمة أوكرانيا، وبدأ تجربته الغنائية عام 1982  فكانت أول إطلالة له على المسرح في المهرجان العالمي للأغنية الملتزمة في الجزائر من العام نفسه.

 وأصدر شقير  أول ديوان شعر له  عام 2006 بعنوان ( نجمة واحدة) ، إضافة إلى 9مجموعات غنائية ما بين عامي 1982 و 2009.



admin