2024-09-21 01:45:07
مشروع صحنايا ؟؟؟؟ بين أيديكم

أخواتي الأعزاء .... أخوتي الأفاضل .... الأهل الكرام

الإخو الأعزاء رواد هذا الموقع تحية حب وتقدير لكم جميعا منا نحن أسرة موقع صحنايا الألكتروني وإلى كل محبي هذه البلدة وتحية خاصة للأستاذ المهندس حسين عقل على إهتمامه قولا وفعلا بمشروع رائد على مستوى البلدة ولما كان هذا المشروع يهم الجميع نعم الجميع أي الذين يملكون أشجار زيتون والذين لايملكون والذين يرتادون الحقل للتمتع بهذه النعمة ومع تباشير الخير والأمطار لهذا العام ومع ما نراه من مياه مهدورة هنا وهناك إرتأينا أن نعيد هذا المشروع للواجهة الرئيسية ليتاح للجميع المشاركة وإبداء اللآراء البنائة ونحن على علم أن الفرق الحزبية في البلدة ضمن إجتماع لتشكيل فريق عمل للبلدة شكلت لجنة لهذا المشروع لما فيه خير وفائدة للجميع وحضر مندوب أسرة الموقع أحد الإجتماعات وكانت الهمم عالية .هلموا لنبدأ بالخطوة الأولى لأنه أطول طريق بدايته خطوة والله الموفق
                                                                       أسرة الموقع
=============================================================
مشروع صحنايا ؟؟؟؟ بين أيديكم

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

أخواتي الأعزاء .... أخوتي الأفاضل .... الأهل الكرام

.... أبناء صحنايا المحترمين " داخل القطر والأهل المغتربين "

 

الكل يعرف الداء ونريد الدواء لمشكلتنا المهمة في صحنايا.

" وجعلنا لكل داء دواء "

 

" أرواء أشجار الزيتون "

 

 

 

 

أرجو من جميع المهتمين و المسؤولين و أصحاب القرار تكثيف الجهود وتجميع الأفكار البناءة لإنقاذ لا يقل عن ثلاثين ألف شجرة زيتون مثمرة .... حيث يبلغ عمر جزء كبير منها لا يقل عن مئات السنين.

وبحسب مهنتي ..... قمت بإعداد دراسة متواضعة لإنشاء بحيرة بمساحة /10000/م2 عشرة ألاف متر مربع, وعمق /8/متر, وبحجم /800000/ م3 ثمانون ألف متر مكعب مياه سنوياً.

 

حيث يتم تجميع مياه الأمطار الشتوية في هذه البحيرة, من نهر الأعوج والمياه المهدورة من هذا النهر. وهذه الكمية من المياه تكفي لإرواء أشجار الزيتون وبغزارة خمس أنش, على مدى 24 ساعة متواصلة يومياً ولمدة 4 شهور (أي تكفي لبقيت العام). والفائدة الغير مباشرة لهذه المياه هي تقوية حوض البلدة من أجل مياه الشرب على المدى البعيد.

 

الأهل الأكارم .... المشروع مكلف حيث تبلغ كلفته الإجمالية /100/ مليون ليرة سورية, ولكن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة, أرجوكم أن نخطوها مجتمعين وبنوايا صافية وجادة بقدر محبتنا لهذه البلدة المعطاء فصحنايا سباقة في مشاريع .... العمل الشعبي .... وصالة أفراح صحنايا ....

لنعاود الكرة على مشروع أكبر وأعمق وذو فائدة عامة لبلدنا.

 

الأهل الأكارم .... أريد أن أخفف عليكم بعض الأعباء المادية قليلاً حيث أن:

1- الأرض موجودة وهي تخص جميع مالكي صحنايا.

2- باجتماع مع الأخوة أعضاء الجمعية الفلاحية بصحنايا  وبعض المشايخ الأجلاء, وكاهن بلدتنا الموقر, وبعض الأخوة المهتمين. الجميع أثنوا على المشروع ورحبوا بالفكرة وطلبوا مني إعداد الإضبارة الفنية اللازمة والكشف التقديري.

 

- الأهل الأكارم ( داخل القطر والأهل المغتربين).

أقترح أن نبدأ بأعمال الحفر في أول العام ومن ثم نبدأ بصب الأرضية ولو على أجزاء, ومن ثم الجدران, ولو كل عام ننجز جدار, فالزمن كفيل بإنهاء كل شيء.

 

- بعد انجاز الإضبارة الفنية, سوف نقوم بتوزيع نسخة عن الإضبارة إلى السادة أعضاء المجلس المحلي لبلدة صحنايا اللذين أبدوا كل ترحيب وتصميم على انجاز المشروع.

 

- سيتم أكثر من زيارة لبعض المسؤولين والمهتمين بوزارة الزراعة و وزارة الإدارة المحلة والمحافظة لتأمين المساعدات اللازمة لإنجاز هذا المشروع.

 

"يد الله مع الجماعة" ...... ودمتم ..... ودامت صحنايا الخضراء.

صحنايا .... جورة الرمان

صحنايا .... كرم اللوز

صحنايا .... توت الشمالي

صحنايا .... كرم البيك

صحنايا .... باب الشكارة

صحنايا .... تينة عجة

 

- ملاحظة:

فكرة المشروع بين أيديكم....

نحترم ونتقبل أفكاركم البناءة لنصل لمشروع متكامل لما فيه خير البلدة.

نرجو أن تشاركونا بآرائكم على هذه الصفحة.

للاستفسار:

- اتصال على الرقم 0944.464322

- E-mail : wajdi-alsabbagh@hotmail.com

م. حسين عقل                                        صحنايا في 28/11/2008



admin