RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




لندن: جمعية سورية للأطفال الصم ستنشط قريباً في دمشق

ذوو الاحتياجات الخاصة

لندن: جمعية سورية للأطفال الصم ستنشط قريباً في دمشق

أقامت جمعية «الأطفال الصم في سورية» أخيراً، حفلة عشاء لمناســبة تأســيسها في فندق «كوبثورن تارا» وسط العاصمة البريطانية، بحضور الســفير الــسوري في لندن سامي الخيمي وعدد كبير من الديبلوماسيين ورجال الأعمال والمهتمين بالعمل الخيري.
واستطاع منظمو الحفلة وعلى رأسهم الشاب السوري الأصم فراس المبيض، جمع آلاف الجنيهات من أجل مساعدة الأطفال الصم في سورية.
وفقد المبيض السمع عندما كان في الثانية من عمره وأرسله أهله للدراسة في بريطانيا والإقامة مع عائلة، واستطاع أن يكون أول شخص أصم يتخرج في جامعة جون مورز والعمل بنجاح في مجال تصميم الأزياء قبل أن يقرر التفرغ لتأسيس هذه الجمعية.
وقال المبيض لـ»الحياة»: «أود أن أعطي شيئاً لمساندة الأطفال الصم في سورية، فاستطعت أن أنجح، ولكن بفضل التعليم والميزات التي تلقيتها في بريطانيا».
وخــلال الحفلة قدم الــمبيض جــزءاً من دراســة يجريها حول الفارق في حياة الصم والفرص المتاحة أمامهم بين بريطانيا وســورية، كما عرض فيلماً وثائقياً قصيراً عن مدرســة الصم.
وتضمن برنامج الحفلة أداء للفنانة السورية لينا شماميان، ومزاداً على مقتنيات ومنتجات تم التبرع بها لغرض جمع الأموال من أجل الجمعية.
وشكر المبيض والسفير السوري الحضور وفريق المتعاونين، وقال: «انهم حقاً أناس خيرون إذ يتبرعون بوقتهم ومالهم وجهدهم من أجل مساعدة الأطفال الصم».
وينوي المبيض السفر إلى دمشق قريباً من أجل البدء في العمل على الأرض، كما ينوي الذهاب إلى عدد من العواصم العربية ليعرض عمل جمعيته.



فرانكو نقلا عن الحياة .:. 2009-03-26

2009-03-26 17:59:52
عدد القراءات: 1213
الكاتب: فرانكو نقلا عن الحياة .:.
المصدر: فرانكو نقلا عن الحياة .:.
طباعة






التعليقات

  أوساعدة حلوة

المدام السورية  


انشاء الله رجع الاخ المبيض وباشر بالعمل الخيري ما الاخبار والرب والشعب والحكومة تساعدو ويوفقك فنتمنة نعرف ماذا حصل وعقبال عند كل صاحب أموال يعمل مشروع في بلدنا الحبيبة اه لو أربح ورقة يانصيب لأساعد كل انسان محتاج