RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




لوحة العيش المشترك في صحنايا

لوحة العيش المشترك في صحنايا
لوحة العيش المشترك في صحنايا

اليوم وكما كل يوم تعيشه جماهير هده البلدة المتأصلة والمتجذرة بالقِدَم بعاداتها وتعايُشها المشترك
اليوم وكما كل يوم تعيشه جماهير هده البلدة المتأصلة والمتجذرة بالقِدَم بعاداتها وتعايُشها المشترك في جميع المناسبات هي نموذج صغير لهذا الكبير سوريا . في صحنايا مثال العيش المشترك والتلاحم والتراحم ...... صحنايا عناقُ قرعُ اجراسِ الكنائسِ مع الآذانِ والتكبير لابداع سمفونية الحبِ والايمانِ والسلام .
اليوم قامت عدسة الفضائية السورية برصد نموذج العيش المشترك والتلاحم بين مختلف أطياف هذه البلدة المعطاءة حيث المؤازرة لبعضهم البعض في الأفراح والاتراح هي تأكيد على المحبة والالفة فيما بينهم .

2011-05-19 20:29:38
عدد القراءات: 1438
الكاتب: admin
المصدر: الاستاذ مازن فارس كشيك
طباعة






التعليقات

  التعايش مصطلح خاطئ

إبن البلد 


إخوتي أحبتي في هذه البلدة التي تعبر عن أصالتها يوما بعد يوم وتبرز للعالم للعالم نموزجا يحتذى به من المحبة والأخوة نحن جميعا في هذه البلدة بل بهذا البلد الحبيب كلنا أصحاب البيت ومن أهل البلد همومنا واحدة وأمالنا واحدة وعدونا واحد وصديقنا واحد ونعبد إله واحد فلا حاجة لنا للتعايش . التعايش عادة يكون بين جماعة غرباء وأهل البلد أما نحن لا يوجد غريب بيننا أرجوكم عدم إستعمال هذا المصطلح لهذه البلدة . ومن جهة أخرى أشكر كل الشكر الذين نظموا هذا اللقاء متمنيا لبلدي الحبيب الهدوء والطمأنينة وأن يعم به الأمن والأمان في ظل قائد قل أمثاله ويبرهن في كل يوم عن محبته لسوريا وأهلهاساعيا لعدم ‘راقة الدماء ووءد الفتنة والنهوض بسوريا من كافة النواحي حبنا وولاؤنا لك يا قائدنا المفدى الدكتور بشار حافظ الأسد

  عمار يا سورية

بنت هالبلد 


سوزية أحلى بلد وقائدها أقوى أسد وصحنايا أحلى ناس وأحلى عشرة وأرقى شعب وعين الحاسد تبلى بالعمى .

  صحنايا النهج الراقي

جريس ايليا السيوطي 


الله يخليلنا كباريتنا ويرحم امواتنا الذين حددوا لنا النهج والطريق الذي يجب ان نسلكه النهج المبني على حب الوطن والعمل والحفاظ على الاسرة والغيرة على الجوار ونحن كلنا فخر بجيل الشباب الذي كافح على صفحات الانترنت للذود عن الارث السوري الذي ورثناه عن اهلنا - الارث المعنوي والقيم الفاضلة والذي اسشرس في الدفاع عن رموز البلد وعلى راسها سيادة الدكتور بشار الاسد

  we love syria

Nuha -USA 


My Lord save our lovely syria and our people . I missed to syria and I missed to my lovely city Sahnaya

  الله يديم المحبة

حسن إبراهيم الحاج علي 


أود في هذه المداخلة القصيرة أن أشكر الله لأنه أسعدني وأفرحني برؤية أهل لنا وأحبة تزداد الألفة والمحبة بينهم وبالأخص في ظل هذه الظروف العصيبة التي نمر بها وهذا ما يجب أن يكون بين كل الأطياف السورية ليترجموا حبهم وغيرتهم على بلدهم الأم سوريا ، وأرغب ومن بعد إذن كل المشاركين في الكتابة والتعليق على كل المواضيع التي تنشر وأنوه للأخ الذي عنون تعليقة ب ( التعايش مصطلح خاطىء ) وسمى نفسه ب ( إبن البلد ) فيا أخي الكريم كلنا أبناء هذا البلد وأمنا سوريا ، ومن وجهة نظري بأن فكرتك صحيحة 100% لماذا لا تذكر اسمك ؟ والهدف من معرفة الأسم هو معرفة صاحبه لأخذ مشورته ورأية في أغلب الأمور إن لم تكن في كل الأمور لتصويب المسار ، فإنني أتسأل لماذا البعض لا يريد أن يفصح عن اسمه طالمى كلامه وأفكاره صحيحة ؟!وفي نهاية كلامي أدعوا الله أن يديم هذه الألفة وهذه المحبة بيننا نحن أبناء هذا البلد العظيم سوريا الغالية وأدعوه ونتوسل إليه ربنا في علياءه أن يجنبنا وبلدنا سوريا الأهوال والمصائب ويعيد لنا الطمأنينة والسكينة التي كنا نتحلى ونتزيّن بها وأن يبعد عن سوريا كل أيادي الغدر والعيون الحاسدة وينعّمنا بثوب الأمان والسلام ..

  كنت ومازلت افتخر بك

الاب بولص خياط 


اصحاب الفضيلة مشايخ العقل . قدس الاب اليان الجزيل الاحترام . ابناء بلدة صحنايا الشرفاء . كنت ومازلت افتخر بك صحنايا الغالية العزيزة على قلبي يامن اكلت من خبزك الذي لاينسى طعم ملحه ,وشرب من مائك النقي , وكان لي شرف الخدمة في كنيستك وزيارة اهلك الشرفاء الكرماء الجوادين بكل شيء لانهم اهل الجود والكرم والشهامة والاخلاق الحميدة. ان هذا التأخي بين موحدين ومسيحيين ان دل على شيء فهو يدل على مكارم الاخلاق والمحبة المتأصلة من زمن بعيد لايقاس بعدد السنين لان السنين فيها ايام تعد ولكن المحبة ازلية لاتقاس بزمن معين . ليعلم العالم اجمع من خلالكم يامن رفعتم رأس سوريا عاليا بتأخيكم ومخبتكم لبعضكم البعض ان لسوريا جناحين كأي طائر يحلق في سماء العز والكرم والشهامة والشجاعة والرجولة والنخوة نخوة الاطرش والعلي وهنانو والخوري ,نخوة لاتعادلها وشهامة ليس قبلها شهامة ولابعدها شهامة .جناحي سوريا هما جناح مسيحي وجناح اسلامي .ايها الشرفاء لاتسمحوا لآي صياد غادر خائن تسول له نفسه اي يصطاد هذا الطائر المعطى القوة من رب المجد ولا ان يصيب احد جناحية لكي لايتألم الجناح الاخر ويهوي طائرنا ,بوركتم وبوركت اعمالكم ومحبتكم .الرب يبارك جهودكم لتبقى سوريا الحبيبة مرفوعة الرأس بكم .المخلص لكم جميعا اخوكم الاب بولص خياط.

  طائفتي سورية

لميس ورور 


بمحبتنا وتوحدنا تجتاز أصعب الأمتحانات .....نحن طائفتنا سورية سورية المحبة والسلام والعيش المشترك سورية المشرقة بهلالها يعانق صليبها ......عشتم وعاشت سورية

  اهل بلدي الحبيب

رئيف زيدان و عائلته 


إخوتي و أحباء بلدتنا صحنايا لنبقي دائما يدا واحدة كما تربينا و تعلمنا و نبقي دائماً علي حب هذا الوطن سوريا . سوريا هي بلد العز بلد الكرامة بلد الاحرار و حاضنة لكل من ليس له وطن و لنبقي محبين لقائدنا هذا الشاب الذي رفع اسم سوريا عاليا و هذا الذي جعل الغرب يطمع بهذا البلد الطاهر الشريف الحر و لنعلمهم درسا لن ينسوه أبدا بان بلدنا شعبا واحدا دما نقيا يناضل حتي اخر رمق ليحمي ارضه و قائده و ربنا دائماً معنا في كل المحن .  

  الله محبة و تسامح

د. هرم صلاح الدين قصاب 


كل الوطن سوري صحنايا فهناك اندماج أخوي بين كل الطوائف السورية و الأعراق السورية. لا ننكر وجود بعض الشواذ و لكنهم و لله الحمد لا يمثلون غير أقلية جاهلة لها نظرتها القاصرة الدينية و التربوية و لها مصالحها الشخصية. إن الأزمة التي تمر على بلدنا لهي أكبر دليل على تحاب و تكاتف جميع ابناء الوطن للحفاظ على أمنهم و أمن وطنهم. الله و سورية بشعبها و قائدها.

  هذه صحنايا

محروس عرموش 


بكل بساطة هذه هي صحنايا وهي انموذج مصغر عن وطننا الغالي سورية الحبيبة

  الله سوريا بشار وبس

انا سوري 


ارجو منكم الانضمام الى صفحة الدعم للسيد الرئيس بشار الاسد لجمع 23 مليون محب على موقع الفيس بوك وشكر لكم http://www.facebook.com/pages/%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9-23-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%A4%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AF/205087192860957?ref=ts