RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- سورية..يا أيقونة المجد

 - سورية..يا أيقونة المجد
- سورية..يا أيقونة المجد

ترتسم صورتك بين الخافقين, نرنو اليك ايقونة أغلى ونحفظك قيمة اعلى.. نحفر اسمك على جدران القلب والروح.. يتوقد حبك في وجداناتنا شعلة تضيء لنا الطرق المظلمة..

 تظللنا تحت جناحيك البيضاوين.. تحمينا في حضنك الدافئ تغدق علينا العطاء والأمان.. تزرع فينا القيم والمبادئ.. تقدم لنا بلا حدود ودون حساب..

كم أنت جميل رائع بطبيعتك وعمرانك وصروحك.. بشمسك وصحوك ومطرك.. بجبالك وسواحلك وسهولك.. بمدنك وقراك.. بأشجارك وأزهارك وطيورك.. بأصالتك وعراقتك وتاريخك.. بأمجادك وتراثك وأوابدك .. كم أنت كريم كبير, وكم ضروري أن نعمل لكي نرد لك جزءاً من جمائلك.. نناضل في رحابك الواسعة لنصون بنيانك العالي وخيراتك الوافرة.. نرسمك صورة مشرقة وضاءة في عيون الناس, وهذا حق لك وواجب علينا في كل زمان ومكان.

عندما نكون مقيمين في رحابك فأنت ساكن في احداق العيون وصميم القلوب , ممزوج طيفك في كل قطرة دم وخلية من خلايا الجسد, وعندما نكون بعيدين عنك مكانا نكون أقرب اليك روحا, نحملك في العقل والوجدان..

نحبك حتى الوله.. نخاف عليك من نسمة ريح أو كلمة سوء , نغار عليك.. نفديك..ندافع عنك.. فأنت الأعلى والأغلى دوما .. سقفك يعلو كل السقوف..

وفي الأزمات والصعاب تزدات جذوة الحب ويضطرم لهيب الشوق والقلق والخوف , وتلتهب الحمية والحماسة والعزيمة , وفي الوقت عينه يعلو صوت الضمير الحي , ويتعاظم الشعور بالمسؤولية الكبرى والواجب..

وعذرا ومغفرة منك ايها الغالي اذا قصر واحد منا في قيامه بأي واجب.. عذرا ومغفرة إن لم يستطع أي منا أي يفيك قسطا يسيرا من الدين الكبير المحمول في أعناقنا امانة غالية ووديعة ثمينة.

كم يحز في النفس أن نرى مظهرا يسيء اليك أو تقصيرا يحدث اتجاهك عن قصد أو غير قصد, فالواجب يقتضي أن نشير الى كل خطأ أو تقصير أو هفوة مهما كانت بسيطة صغيرة لتجاوزها وتلافيها ليحل محلها الصواب والصلاح والكمال والخير العميم لتتوسع مساحات الضوء في فضاءاتك الرحيبة .. كما أن الواجب يقضي أن نشير الى كل بقعة مضيئة والى كل مساحة خضراء وشعاع نور واشراقة فكر مهما كانت ضيقة فلا بد لها من أن تتوسع..

وفي خلوة النفس مع ذاتها مفيد وضروري جدا أن يستبطن كل منا ذاته  بجلسة صدق وشفافية وموضوعية ومسؤولية , يحاسب نفسه , يقوم بجردة حساب لذاته , بما قصر وأين تراخى أو وهن أو اساء , وكذلك بما أنجز وقدم وأبدع , ويعود الى ذاته ليصوب المسار ويبدأ من جديد , ففي كل يوم وفي كل ساعة بداية جديدة وولادة جديدة, وفي كل صباح تشرق الشمس بنور ساطع على العالم كله.

الوطن اليوم كما في كل يوم يحتاج الى جهودنا وأفكارنا ونضالاتنا جميعا, وهو يستحق منا التضحية بالغالي والنفيس ليبقى

آمنا مستقرا, بل ليغدو أفضل وأكثر قوة ومنعة وحصانة واشراقا, ولتبقى سورية الحضارة أيقونة التاريخ والمجد.                 

                                        عفاف لطف الله

2011-07-28 06:35:06
عدد القراءات: 1404
الكاتب: admin
المصدر: عفاف لطف الله
طباعة






التعليقات

  دايم عزك سوريا

نهلة عرموش امريكا 


سوريا خلقت وعاشت وستبقى شامخة حرة ومهد الحضارات والمستقبل الواعد لكل ابناءها سوريا لن تركع وستبقى الحصن الوحيد المقاوم في المنطقة فاللاسف لم يبقى غيرها دولة عربية سورية مستقلة القرار والموقف والصمود ---------سورية قوية كتير والله الحامي سورية

  سورية بخير

شبيحة 


لك الوعد ولك الحب ولك الدم ولك الروح ولك الولاء سمائي وأرضي ومائي فداء ل بشار الأســـــــــــــــــد سورية الله حاميها

  سورية بخير

دنيانا 


سورية ستبقى عنوان وعربون للنصر والثبات ولن تسطيع اي قوة غاشمة في الوقوف في وجه سورية الناهضة بالحق والعدل والمساواة

  علمي

حسن إبراهيم الحاج علي 


علمنا .. يا قلادة الأحرار أنت لنا منارة ولأعدائنا النار كل يوم نغنيّك أنشودة ولحنك طرب ومجـدك لنـــا افتخار

  سورية بخير

ديما 


شكرا لك انستي الفاضلة والله يحمي سورية بشعبها وجيشها وقائدها الله يحمي سورية بطرابها ومائها واشجارها وهوائها وكل شبر فيها وكل ذرة تراب فيها منفديها بروحنا وكل ما نملكه فداء ل سورية

  الله حامي سورية

فادية 


ماحسينا بالأمان غير لما فقدناهاالله يحمي سورية

  الله يحمي سورية

احلام بديع شعبان - لبنان 


سورية العزة والكرامة - سورية الام والاب والاخ والصديق - سورية الروح والدم- سورية .............................! وآخ على الغربة بوجع الام سورية - سورية كبيرةبعيون ولادها و وعظيمةبقائدها وشعبها وجيشها /// سورية الله حاميها///

  تأكيد

محاسبة 


من شان هيك لما تعاقبو يلي تعاقبو لأنن شربو و سكرو بالمدرسة هبيتو متل النار تدافعو عنهن و انتو عارفين انهن غلطانين بحق أنفسهن أولا وبحق أهلن تانيا و بحق المدرسة تالتا و بحق الوطن أولا و أخيرا فياريت لما منحكي ما يكون بس مجرد حكي ولما حدا بيغلط نحاسبو حتى لو كان أعز الناس علينا!!!! رغم أنو مو وقتا بس يعني لحتى نحط النقاط على الحروف. و شكرا.

  سوريا بلد الصمود

وليد المحمود 


سوريه البلد القوي في شعبها وفي قيادته سيتبقي شعبها مرفوع الرئس في كل مكان وزمان وسوريه لن تركع او تخضع لا لله عز وجل وامريكا والغرب يريدون ان تكون سوريه مستعمره من قبلهم وانا قلت من اول يوم بدئة المشاكل التي كانت ورائها امريكا والغرب ونقول لامريكا لانريد حرية مثل العرق ولبيا وافغانستان وعلى لانكليز متى كنتم حريصين على الشعب لسوري حتى تترددون في عدم حذو اختكم امريكا الحذر على النفط السوري انتم مكشوفون لدى الموطن لسوري وتحولون كسب ود الشارع السوري وايهام السوريين بانكم حريصون على عدم الضرار بالموطن السوري من دون الحكومه وهذا جزء من الموئمره التي تدبرونها لسورياوشعب سوريا وحكومة سوريا سوف تبقى رغم انوفكم وعاشت سوريا وشعب سوريا وقيادة سوريا