RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- لبانة قنطار .. صوت من بردى على وقع موسيقا فرقة قصيد

منتديات صحنايا > منتدى الشباب

- لبانة قنطار .. صوت من بردى على وقع موسيقا فرقة قصيد
- لبانة قنطار .. صوت من بردى على وقع موسيقا فرقة قصيد

لبانة قنطار .. صوت من بردى على وقع موسيقا فرقة قصيد

بدأت لبانة قنطار أغانيها على خشبة مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون مساء أمس مع شاميات فيروز حيث غنت (سائليني يا شآم) و)شام يا ذا السيف لم يغب) ليكون وقع الأمسية عاطفياً وطنياً رقيقاً بصوت طربي من بردى تؤكده كلمات الأغنية التي تقول (أنا صوتي منك يا بردى).

ونوعت قنطار في الأغاني بين وطني وعاطفي على وقع موسيقا فرقة قصيد للموسيقا العربية بقيادة كمال سكيكر التي قدمت عدة معزوفات شرقية أبدع فيها عازفو العود والكمان والقانون والناي من خلال انفرادهم بوصلات شرقية أخذت شكل الكونشيرتو بحوار الآلات.

وأطربت قنطار الجمهور بالأغاني التراثية مثل العيون السود وأنا قلبي دليلي و خاصة من خلال قدرتها على التنقل السريع في طبقات الصوت والتنويع بين الغناء الشرقي الأصيل والغناء الأوبرالي الذي تجلى ببعض مقاطع أغنية أنا قلبي دليلي بالإضافة إلى تقديمها وصلة كلثوميات من إعداد وتوزيع كمال سكيكر.

واستطاعت فرقة قصيد بوترياتها وإيقاعياتها ونفخياتها وكورسها مواكبة صوت المغنية وتحقيق تماسك شديد وواضح للمادة الغنائية التراثية التي تحترف الفرقة تقديمها وتوزيعها بأسلوب جديد يدخل إليه التشيللو والكونترباص والأورغ.

وتعتبر لبانة قنطار أول مغنية أوبرالية أكاديمية في سورية وهي حاصلة على دبلوم في الغناء الأوبرالي من المعهد العالي للموسيقا في دمشق ودبلوم في الغناء الأوبرالي من الكلية الملكية البريطانية في لندن ودبلوم في علوم الموسيقا والغناء من جامعة ماسترخت وهي أول مغنية أوبرالية عربية تشارك في مسابقات عالمية للغناء الأوبرالي حيث حازت جائزة الجمهور الأولى في مسابقة الغناء الأوبرالي العالمي في بلغراد عام 1996 والجائزة الخامسة عالمياً في الغناء الأوبرالي في مسابقة الملكة إليزابيت في بلجيكا عام 2000.

يذكر أن فرقة قصيد تأسست عام 2008 وتضم 40 عازفا ومغنيا وتعمل على أداء مختارات من التراث إضافة إلى الأعمال التجريبية والإبداعية وتعتمد منهج تشجيع التطورات بعد الإحاطة بكل ماهو قديم وأصيل .

2011-10-04 17:09:04
عدد القراءات: 695
الكاتب: admin
المصدر: دمشق-سانا
طباعة






التعليقات