RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- وصول الصور الأولى لهبوط مركبة ناسا الفضائية على سطح المريخ

منتديات صحنايا > منتدى الكمبيوتر والبرمجيات

- وصول الصور الأولى لهبوط مركبة ناسا الفضائية على سطح المريخ
- وصول الصور الأولى لهبوط مركبة ناسا الفضائية على سطح المريخ

وصول الصور الأولى لهبوط مركبة ناسا الفضائية على سطح المريخعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا اليوم عن وصول الصور الأولية لهبوط مركبتها الفضائية التي تم إرسالها إلى المريخ والتي تغطي فقط مدة دقيقتين ونصف من عملية الهبوط.

ونقلت شبكة سي ان ان الامريكية عن ناسا قولها في بيان: إن الصور التي وصلت إلى الوكالة تعتبر مهمة جدا لمعرفة تفاصيل التضاريس والمناخ وأمور أخرى تتعلق بالجاذبية وغيرها والتي تساعد بشكل كبير على فهم هذا الكوكب والتوصل إلى ما إذا كان الكوكب الأحمر قادرا على أن يدعم بعض أشكال الحياة على سطحه.

واوضح البيان أن ناسا تمكنت من الحصول على 297 صورة ملونة ليست ذات دقة عالية إلا أنها تساعد العلماء والباحثين المتواجدين في مقر التحكم بالمركبة الآلية الموجود على سطح الأرض لتحديد مهمات إضافية للمركبة التي تجوب سطح المريخ في الوقت الحالي.

ولفت البيان إلى أن المركبة الفضائية التي أعدت خصيصا لرحلة المريخ تم تزويدها بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا والعلوم من أدوات وأنظمة معقدة للغاية حيث أن المركبة مزودة بـ 17 كاميرا مخصصة للرحلة هذه فقط وجهاز يطلق أشعة ليزر إلى الصخور المحيطة بحيث يمكن من خلاله تحليل الصخور من على بعد لمعرفة مما تتركب بالإضافة إلى معدات تمكن المركبة من تحليل التربة وإرسال المعلومات إلى قمرة التحكم على سطح الأرض.

يذكر أن الرحلة إلى سطح المريخ تم إطلاقها من الأرض في 26 من تشرين الثاني الماضي ولم تصل إلا الاثنين السادس من آب الجاري وقطعت بذلك مسافة 567 مليون كيلومتر.

2012-08-07 15:46:41
عدد القراءات: 574
الكاتب: admin
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات