RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




أساقفة دمشق يهنئون بحلول رمضان: سنتابع مسيرة الأجداد والآباء ولن نسمح لعدو

أساقفة دمشق يهنئون بحلول رمضان: سنتابع مسيرة الأجداد والآباء ولن نسمح لعدو
أساقفة دمشق يهنئون بحلول رمضان: سنتابع مسيرة الأجداد والآباء ولن نسمح لعدو

هنأ أساقفة دمشق المسلمين في سورية والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

 

شهر الخير والفضيلة والمحبة آملين أن "يعيده الله على الامة العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات".

وقال الاساقفة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم "مع بداية هذا الشهر الفضيل نؤكد على تاريخنا الطويل المشترك مع اخوتنا المسلمين في جميع دول المنطقة وخاصة في سورية الحبيبة الأم الرؤوم الكبرى التي احتضنت أبناءها منذ فجر التاريخ وحتى اليوم وعاشوا معا اخوة وشركاء.. ومعا مسلمون ومسيحيون بنينا حضارة هذا البلد الحبيب وسنتابع بعين المحبة ويدا بيد مسيرة الأجداد والآباء ولن نسمح لعدو الخير والانسانية أن يفرقنا أبدا".

وأضاف البيان "يحز في قلوبنا بأن شهر الرحمة قد حل وما زالت بعض الغيوم السوداء قابعة في سماء وطننا العزيز سورية ولكن بايماننا الواحد بالله تعالى وثقتنا بأنفسنا وبهمة بواسل جيشنا العربي السوري وبحكمة قيادتنا الرشيدة ستنحسر هذه الغيوم باسرع وقت وتعود رائحة الياسمين تفوح في أحياء الشام الغالية".

وختم الأساقفة بيانهم بالقول "مع حلول شهر رمضان المبارك نضرع الى الله تعالى ونقرن صلاتنا بصلاة إخوتنا المسلمين ليحل الأمن والسلام في ربوع بلدنا الغالي وليتغمد الله تعالى برحمته الواسعة شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين وأن يعيد الينا وإلى حضن الوطن أخوينا الجليلين المطران يوحنا ابراهيم والمطران بولس يازجي وجميع المخطوفين".

صلاة في كنيسة القيامة بالقدس لأجل سلام سورية وسلامة المطرانين المخطوفين يازجي وابراهيم

في سياق متصل ترأس المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم قداسا الهيا في كنيسة القيامة في القدس المحتلة رافعا الصلاة من أجل الحفاظ على سورية وسلامها وإعادة الأمن والأمان اليها.

كما رفع المطران حنا دعاء خاصا من أجل عودة المطرانين المخطوفين بولس اليازجي ميتروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم ميتروبوليت حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس وكافة المخطوفين والمظلومين والحزانى والثكالى.

وفي نهاية القداس أقيم جناز خاص لراحة نفوس الشهداء الذين سقطوا في سورية وفي فلسطين وفي سائر المنطقة العربية.

مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية تدعو إلى تكريس مكارم الأخلاق ونشر المثل العليا وقيم المحبة والسلام والوئام

من جهتها دعت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية جميع التجار إلى أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية الإنسانية والاجتماعية والوطنية والوقوف إلى جانب أهلهم بالقناعة في الكسب الحلال والربح المعقول.

وأكدت مشيخة العقل في بيان لها اليوم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تلقت سانا نسخة منه ضرورة الحد من تفشي المظاهر الخاطئة التي تخالف قيمنا ومفاهيمنا وتربيتنا الدينية والأخلاقية والاجتماعية وتتعارض مع ما زرعه السلف الصالح من محبة وتعاضد وتسامح ونصرة للضعفاء والمحتاجين والابتعاد عن مظاهر البذخ والإسراف والامتناع منعاً باتاً عن تقديم الولائم في الأفراح والمناسبات والتواضع بتقديم الواجبات وتحديدها ما أمكن والحد من إقامة الموائد المكلفة في شهر رمضان المبارك والالتزام بآدابه وأحكامه.

ودعت مشيخة العقل إلى تسهيل أمور الزواج بعدم المغالاة بالمهور والمصاغ وتجهيزات الأعراس والاختصار ما أمكن من التكاليف الزائدة والتشديد على التقيد بآداب السلوك واحترام الأصول في المظهر والملبس الذي لا يخرج عن هويتنا وخصوصيتنا وتحريم إطلاق النار في الأفراح والأتراح وتعاطي وتقديم وتناول وبيع المسكرات والمنكرات على مختلف أنواعها وأسمائها وأدواتها في جميع الظروف والمناسبات.

وطالبت مشيخة العقل الأهل بالاهتمام بتربية أبنائهم تربية صالحة والإشراف على تصرفاتهم وحثهم على الاعتماد على النفس والابتعاد عن كل ما يخالف القيم والمبادئ الصالحة معربة عن ثقتها وأملها في أن يعمل العقلاء على نشر ثقافة التعاون والإخاء والالتزام.

وختمت مشيخة العقل بيانها بالتأكيد على ضرورة الاحتكام للعقل والمنطق وتكريس القيم النبيلة ومكارم الأخلاق ونشر المثل العليا وقيم المحبة والسلام والصلاح والوئام بين الناس.

2013-07-10 15:45:13
عدد القراءات: 592
الكاتب: admin
المصدر: دمشق-سانا
طباعة






التعليقات