RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




احدث الدراسات النفسية: النميمة تمنح النساء السعادة

دراسات وأبحاث

احدث الدراسات النفسية: النميمة تمنح النساء السعادة

 

 

 

 

احدث الدراسات النفسية: النميمة تمنح النساء السعادة!

لندن - أظهرت الدراسات النفسية الحديثة أن النميمة في المجتمع تجعل النساء أكثر صحة وسعادة من غيرهن.

وبحسب الدراسات النفسية التي أعدها الباحثون في جامعة "ميشيغان" الأميركية، فإن النميمة تنشط هرمون "بروغستيرون" progesterone المسؤول عن خفض القلق والضغط النفسي عند النساء وتقوية الأواصر الاجتماعية بينهن وجعلهن أكثر سعادة.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" أن الباحثين في جامعة ميشيغن قسموا 160 طالبة إلى زوجين ثم طلبوا منهن التحادث مع بعضهن، اذ تبيّن أن الفتيات اللواتي كنّ يتناولن في أحاديثهن خصوصيات النساء الأخريات، ارتفع لديهن معدل هذا الهرمون بشكل ملحوظ.

وقالت البروفوسورة ستيفاني براون التي أعدت هذه الدراسات النفسية التي نشرت في مجلة الهرمونات والسلوك، "إن الكثير من الهرمونات التي تقوي العلاقات بين الناس تخفض مستوى الضغط النفسي والقلق".

وأضافت أن "المستويات المرتفعة لهذا الهرمون \'بروغستيرون\' قد تشكل الأسس لخفض التوتر والقلق عند الناس"، مؤكدة أهمية وجود علاقة بين الآلية "ميكانيزم" البيولوجية والتصرفات الاجتماعية عند الانسان".

وينتج المبيض هرمون "بروغستيرون" ويهيّء الرحم من أجل الحمل، كما يكافح الالتهابات ويمنع الافراط في انتاج هرمون آخر هو الأويستروجين الذي قد يزيد خطر الاصابة بالسرطان.

2009-11-19 20:57:23
عدد القراءات: 2492
الكاتب: admin منقول
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات

  معروفه

OmAr FlEhAn 


اذا مو كل يوم جتمعوا انصار سعاد خانم وانصار فريال خانم مع كاسة مته ببورين وحكو على بعض وعلقوا مع بعض ما بيهدالن بال ما بيقدروا يناموا . سبحان الله النميمه والغيره عند المراه شي اساسي بلجسم متل القلب ههههههه

  ية ية

مسؤل العلاقات العامة بالحاره  


والله هادا تهجم كبير على نساء حارتنا - والله اذا سمعو هالمقال ليقطعو المتي من البلد - لانو ما بتنزل المي معهون من قصص البلد وفلان وفلاني -وبالخر بيقولو ما حكينا عن حدا - وبيلتقو اليوم التاني وكانون من سنة ما لتقو بالقبل والسلامات ويبدء المزاد من الحاره الشرقية للغربية لقلب البلد لينتهو عند القوس - وقصة المازوت وشحار الصوبيا والجور الي بالشارع والله شي بيخلي الواحد ينبسط يعني ثقافة عامة كانك عبتتسمع على اخبار الجزيره بالتفصيل صوت وصورة - واذا وصلت الشغلي لراسها بتطلع على الشارع وبتشم الاخبار شم متل الحشيشي الله يكون بعونكون يا متجوزين ساعة كيف و11 على يا حيف - واخ يا قلبي ويا كريم لوريال

  بروغستيرون

ميكانيزم 


ونحنا لشباب النميمة يترفعلنا الضغط وزيادة في نبض القلب

  صحيح

احباب الله 


هذي صفة النساء وبكل صراحة

  النميمة تجلب عدم ثقة بالناس

حنين 


و من الممكن ايضا ان تزيل النميمة الثقة بينهم و عدم الحديث عن الخصوصيات امام من يتحدث عن الناس ... البحكي عن غيرك بحكي عنك ^_^ "العقل بحكي هيك" و الذي يتحدث عن غيره بشعر بالسعاده المؤقتة لانه شعر ان غيره يوجد لديهم ضعف في جانب فهذا الشيء يريحه لانه حين ينظر الى نفسه يجدها مليئة بالسلبيات صحح الجانب الذي تشعر انه ضعيف لديك تشعر بالسعادة الدائمة ^_^ و الرضى عن النفس ^_^ أتمنى السعادة للجميع في الدنيا و " الآخرة " ^_^

  التقوي

محمد حسام 


اتقوى الله فان اكثر اهل النار النساء والنميمه من الاسباب لذلك