RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




برنامج اكتشاف المريخ

دراسات وأبحاث

برنامج اكتشاف المريخ
برنامج اكتشاف المريخ

برنامج اكتشاف المريخأعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"مضيها قدما في خططها لإطلاق مسبار جديد " ذو الستة عجلات " إلى المريخ في العام المقبل رغم تصاعد التكاليف وضغوط الجدول الزمني.

ويهدف مختبر علوم المريخ الذي تطلقه "ناسا" لدراسة الصخور و تحديد إمكانية دعم بيئة المريخ للحياة الميكروبية، وسيحمل المسبار مجموعة من الأدوات بما فيها الليزر لاختبار الصخور والتربة بتفصيل أدق من البعثات السابقة.

وأثار القائمون على البرنامج المخاوف من توقف المشروع بسبب الأزمة المالية التي تضرب بالولايات المتحدة من جهة ، وإمكانية إعداد المسبار في الوقت المناسب لإطلاق آمن في الخريف المقبل من جهة أخرى.

و ضخت "ناسا" نحو 1.5 مليار دولار في المشروع، و من المتوقع أن تتجاوز التكلفة النهائية للمشروع ملياري دولار .

وقال دوغ ماكوسيشن رئيس برنامج استكشاف المريخ في "ناسا" " ننوي إعادة النظر وتقييم التقدم الذي أحرزناه في كانون الثاني القادم كما ننوي الحفاظ على المهمة وإنجازها في وقتها."

وتطلق ناسا مجسات في محاولة لجمع معلومات عن وجود حياة خارج كوكب الأرض ، ويعد مختبر علوم المريخ برنامج متابعة لمركبتي الفضاء "سبيريت و"ابورتيونيتي" اللتين تستكشفان حاليا المناطق الاستوائية في المريخ .

وتأخر الجدول الزمني للبعثة بسبب إعادة تصميم الدرع الحراري للمركبة في وقت سابق من هذا العام ، وسيبني المسبار " ذو الستة عجلات " المتعدد الاستعمالات على نجاحات مسبار " التوأم " والذي كشف الأدلة الجيولوجية القديمة من المياه على الكوكب، ومسبار "فينيكس" الذي أكد مؤخرا وجود الجليد في المريخ.

واكتشف مسبار الفضاء "فينيكس" الموجود على سطح كوكب المريخ حالياً سقوطاً للثلوج من سحب مريخية ، كما قام بإرسال أول صور التقطتها كاميراته لأرض المريخ، بهدف فحص التربة والحفر في ناحية الجليدية من المنطقة القطبية الشمالية للمريخ

2008-10-12 17:42:38
عدد القراءات: 1570
الكاتب: أديب
المصدر: سريانيوز
طباعة






التعليقات

  تاريخ إكتشاف المريخ

مووووووووووح  


يرحم الله والديكم متى إستكشف المريخ