RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- مرحبا لجميع زوار هذا الموقع المحبب اعياد ومواسم مجيدة للجميع

- مرحبا لجميع زوار هذا الموقع المحبب اعياد ومواسم مجيدة للجميع

ها هي مواسم الاعياد المباركة والممجدة تقترب منا,وغدا سوف نتقدم بالمعايدة لبعضنا البعض متمنين للجميع ميلادا مجيداوعاما جديداسعيدا
ومن هنا من مدينة تروي في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية نتقدم جميعا بالمعايدة القلبية مع اطيب الامنيات للجميع بميلاد مجيد وعام جديد سعيد
ونخص بالمعايدة اولا قائد بلدنا سيادة الرئيس الدكتور بشار الاسد متمنين له دوام الصحة والعافية والسعادة والخير طالبين من الله ان يقويه ويعيد عليه وعلى البلد هذه المواسم بالخير واليمن والبركة , معزينه بفقدان شقيقه الاستاذ مجد الاسد طالبين من الله ان يرحم الفقيد وان يعيد على العائلة الكريمة هذه الاعياد بجبران الخاطر.

كما نتقدم الى جميع المحزونين في بلدتنا الحبيبة صحنايا الذين فقدوا اعزاء واحباب خلال السنة الماضية بالعزاء القلبي متمنين لهم التعزية الالهيه وطالبين من الله ان يرحم من فقدوا من احباب ويسكنهم فسيح جناته ويمنح نعمة الصبر والتعزية لاهلهم وذويهم ويعيد هذه الاعياد والمواسم المباركة على الجميع بالخير وجبران الخاطر.
وايضا نتقدم بالمعايدة لجميع العاملين على هذا الموقع الحبيب طالبين من الله ان يقويهم ويمدهم بالصحة والعافية مع عائلاتهم وجميع احبابهم شاكرين لهم الجهود الجبارة التي يقدمونها من اجل استمرار هذا الموقع.
وطبعا نوجه المعايدة الى عموم اهلنا اهالي البلدة الحبيبة صحنايا بكل شوارعها وحاراتها وكل زاوية من زواياها متمنين لهم جميعا اعيادا مباركة ومواسم مجيدة طالبين من الله ان يمنحهم جميعا الصحة والعافية والتوفيق وان تكون السنة القادمة سنة خير ويمن وبركة عليهم جميعا.
واسمحوا لنا ايضا بهذه المناسبة انت نتقدم من عائلتنا الصغيرة في بلدة صحنايا بالمعايدة من خلال هذا الموقع الحبيب للوالد الغالي الشيخ ابو موسى شحادة زعفران وللوالدة الحبيبة ام موسى نعيمة الصويري ولجميع اخوتنا واخواتنا وحميع الاخوال والخالات واولادهم وعائلاتهم والاقرباء من آل الصويري وفرح في البلدة صحنايا وخارجها متمنين لم جميعا مع عائلاتهم واولادهم اعيادا سعيدة ومباركة ونطلب من الله ان يجمعنا بهم قريبا.
اعيادا مجيدة ومباركة لكم جميعا.
واسمحوا لي ان اقدم لكم هنا معنى كلمة مرحبا التي نتداولها جميعا دائما
كثيراً ما نقول لبعضنا البعض"مرحبا"

دون أن ندرك المعاني السَّامية لهذه الكلمة.

الكلمة عربيَّة من أصل آرامي

واللغة الآرامية هي لغة سوريا القديمة التي كان يتكلَّم بها الرب يسوع المسيح.

والكلمة هي عبارة عن كلمتين هما:

مر + حبا

مر: معناها الله أو الرَّب

حبا: معناها محبَّة

إذاً "مرحبا" معناها: الله محبَّة

نقول لكم جميعا مرحبا الله محبة محبتنا لكم جميعا
كل عام وانتم بالف خير
الاب ملاتيوس شحادة زعفران و الخورية ريما سعدالله الشامي زعفران
مارك اندرو-ماريا ايلينا-مارينا ايريني-مايكل انتوني زعفران



(استمع إلى الصلاة الربانية بالآرامية بصوت ماجدة الرومي)

الاب ملاتيوس شحادة زعفران-نيو يورك .:. 2009-12-19

2009-12-19 18:33:52
عدد القراءات: 1344
الكاتب: الاب ملاتيوس شحادة زعفران-نيو يورك .:.
المصدر: الاب ملاتيوس شحادة زعفران-نيو يورك .:.
طباعة






التعليقات

  مرحبا

الياس الصغير 


مرحبا أيها الأب ميلاتيوس وانشالله بتنعاد عليك وعلى جميع المسيحيين بالخير والسلامة وبصراحة انت دهشتني على هادا التفسير وانا كنت سلم على العالم بكلمة hi بس هلق وبعد ما عرفت المعنى السامي بوعدك اني ما سلم غير " مرحبا "

  محبتنا لك ولعائلتك الكريمة

سامر 


ابتي الحبيب ملاتيوس كم نفتقدك في هذه الاعياد المباركة والمواسم المقدسة لا يمكننا ابدا ان ننسى تلك الايام والاعياد التي مرت وانت معنا ترشدنا وتعلمنا وترعانا لذلك اسمح لي ان استغل هذه الفرصة لاقدم المعايدة لك ولجميع افراد العائلة الاحباء متمنيا لهم جميعا الصحة والعافية بمناسبة الميلاد المجيد والسنة الميلادية المباركة كل عام وانتم بألف خير اعادها الله عليكم بالصحة والعافيةوالهناء اشتقنا لكم جدا نتمنى ان نراكم بيننا قريبا

  عام جديد و عيد سعيد

فهد شعبان و العائلة - كليفورنيا 


لله عز و جل نتقدم اولا بالحمد و الشكر على العطاء و دوام الصحة. و لاهل بالدتي (و مسقط راسي صحنايا) و من هم في ديار الاغتراب اتقدم بالتهاني باعياد الميلاد و عيد راس السنة. و للعالم باسره اقول كل عام و الجميع بكل خير و سرور... املين من الله تعالى بان يجعل العام الجديد حافل باخير و البركة و السعادة للبشر اجمع و السلام العادل على كوكب الارض ... و كلي امل بان يتمتع الانسان بالمحبة و السعادة للاخيه الانسان.

  ميلاد مجيد وعام سعيد

الاب بولص خياط 


ابت الحبيب.سلام رب السلام ومحبة اله المحبةوبركته لتشملكم جميعا.اطلب من طفل المغارة ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح ان يعطك العمر الطويل لتبقى دائم وابدا معطاء في كل شيء .انني اقرأ ماتكتب فيبتهج قلبي فرحا واتذكر الايام التي قضيناها سوية ان في الدار البطريركية او في دير البلمند.افتخر بك وبكل الاباء الذين كان لي شرف خدمتهم فقد اعطوني نعمة وبركة وتعلمت منهم الكثير اشكرهم كثيرا واقبل اياديهم الطاهرة .ابت الحبيب ارجوك اذكرني في صلواتك امام المنبر الالهي الرب يستجيب لك .سلامي للاخت الغالية الخوريةريما واقول لكم جميعا وللقائمين على هذا الموقع ولكل اخ واخت يكتب اويرسل تعليق الى سنين عديدة ليحفظكم الرب الاله وكل عام وجميعكم بخير.

  ينعاد على الجميع

ال ابو ضاهر دبي 


كل عام وسوريا وشعب سوريا بخير تنعاد بالصحه والسلامه لفضلكم الكريم لكل العاملين بهذا الموقع فردا فردا وانشالله تنعاد على كل اهل صحنايا والاشرفيه ويكون عيد سعيد علجميع ويكون العام القادم خير وبركه .

  كل عام وانتم بخير

صحناوي 


تنعاد عليك وعلى عيلتك يا محترم وانشالله ترجع على بلدك بالسلامة

  رب المحبة ليبارك حياتكم

لؤي وعائلته 


ايها الاب الحبيب اعياد مجيدة ومباركة عليكم جميعا كل عام وانتم بالف خير نتمنى ان نراكم بيننا في القريب العاجل

  سنة مباركة للجميع

نجوى زعفران 


اخي كل عام وانتوا بالف خير بكل فخر واعتزازارفع راسي عاليا وانا اقول انني اخت الاب ملاتيوس زعفران الحنون المحب لوطنه لبلده لاهله اكيد من خلال تواصلك مع اهالي بلدة صحنايا وانت في الغربةلاتنسى ابدا البلدة التي تربيت بين اهلها الطيبين والحنين موجود بداخلك كل لحظة هذا ما احسست به عندما كنت عندكم واتمنى من الله ان يكون معكم دائماونراكم في بلدنا وتفرح قلوبا بوجودكم معناكل عام وانتم بالف خير قبلاتي للجميع