RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




كيف نرتقي بعلاقاتنا الانسانية .. ونصل الى السعادة؟؟

منتديات صحنايا

كيف نرتقي بعلاقاتنا الانسانية .. ونصل الى السعادة؟؟

معظم الناس في مجتمعنا الشرقي يعاني من عدم الشعور بالسعادة ويبحث عن السعادة وكأته يبحث عن سراب صعب الوصول اليه فكيف نصل الى السعادة.

لقد وصل مجموعة من الاختصاصين النفسيين الى مجموعة من القواعد والتي يمكن من خلالها ان يصل الإنسان الى السعادة وهي :

الإيمان بالله وذكر الله من الصباح الى المساء  وآداء النوافل ومصاحبة الصادقين وعدم ذكر الماضي وسيئاته (عفا الله عما سلف) والإكثار من عمل الخير والابتعاد عن التفكير في غد فإن ذلك خطيئة وصفاء النية وطهارة القلب والهدوء النفسي الداخلي والصحة السليمة والطاقة العالية والحب والعلاقات الطيبة وتحقيق الذات.

هذه بعض القواعد التي ذكرها الاختصاصين النفسيين ولكن السعادة مفهومها متشعب في اتجاهات عديدة فمن الناس من يجد سعادته في المال أو في المركز الاجتماعي أو في مصاحبة النساء ....الخ

لكن برمجية اي شخص اي شخص النفسية يجب ان تكون صحيحة ليصل هذا الشخص الى السعادة لأن عدم البرمجية النفسية الصحيحة لأي شخص توقعه في مطبات وآلام نفسية يصعب الخروج منها لاحقاً.

وعلى الرغم من أنني اختصاصية تاريخ وهاوية للآثار وقد درست في كلية الآداب والعلوم والإنسانية إلا ان عشقي للفلسفة وللجوانب النفسية لا ينتهي وأبقى أبحث وأقرأ لأصل الى توازن نفسي سليم وأعمل على ايجاد توازن نفسي لمن حولي.

والسؤال كيف نصل الى التوازن النفسي وبالتالي برمجية نفسية ايجابية تمكننا من تجاوز السلبيات في حياتنا خصوصاً الموجودة من الماضي ،فهناك كثير من الناس تبرمجوا منذ الصغر على ان يتصرفوا أو يتكلموا أو يعتقدوا بطريقة سلبية معينة أو تعرضوا لحادثة أفقدتهم ذويهم واحبائهم فاستمروا في العيش ضمن هذه الدائرة السلبية والتي تحد من حصولهم على الكثير من الاشياء في الحياة .

يقول جيمس آلان(انت اليوم حيث أوصلتك أفكارك وستكون غداً حيث تأخذك أفكارك)

 

- فرانك يقول:

 - راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال.

- راقب افعالك لانها ستصبح عادات.

- راقب عاداتك لانها ستصبح طباع.

- راقب طباعك لانها ستحدد مصيرك.

 

لذلك يجب على الإنسان ان يلحظ دائماً تصرفاته وطريقة تفكيره لأنها هي التي ستحدد مصيره ويعمل على تغيير برمجيته النفسية ويعمل على محو الصفحات السلبية وإبدالها بصفحات ايجابية ويكرر من الايجابيات في حياته فالتكرار اساس المهارات، وان يعمل على ايجاد الاعتقاد السليم فالاعتقاد هو مولد التحكم في الذات والاعتقاد يمكن ان يكون سبباً في الفشل ويمكن ان يكون سبباً للنجاح وتحقيق الأهداف، وايضاً نظرتنا الى الإحداث تلعب دوراً في نجاحنا فالنظرة تجاه الأشياء عبارة عن طريقة تفكير وتصرف واحساس والشئ الوحيد الذي يميز بين شخص واخر هو النظرة السليمة تجاه الاشياء في اعقاداتنا .

هذه بعض النقاط التي تفيد في تغيير البرمجية النفسية للأنسان وتجعله قوياً في مواجهة المواقف الصعبة وتجعله يحقق ما يصبوا اليه في حياته فعندما يثق الانسان بنفسه ويكون سيد عقله وقبطان سفينته يتحكم في حياته ويستطيع تحويل حياته الى تجربة من السعادة والصحة والنجاح بلا حدود.....

2009-12-28 13:18:29
عدد القراءات: 717
الكاتب: admin منقول ديما هبطة
المصدر: admin منقول ديما هبطة
طباعة






التعليقات