RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




فاز الفيلم السوري "الهوية" لمخرجه غسان شميط بالجائزة الكبرى في مهرجان تطوان

النشاطات الثقافية

فاز الفيلم السوري
فاز الفيلم السوري "الهوية" لمخرجه غسان شميط بالجائزة الكبرى في مهرجان تطوان

فاز الفيلم السوري "الهوية" لمخرجه غسان شميط بالجائزة الكبرى في مهرجان تطوان الدولي

 
فيلم الهوية السوري يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان تطوان السينمائي

صدى سوريا: فيلم "الهوية" سيناريو غسان شميط بالتعاون مع الأديب وفيق يوسف وتدور أحداثه في الجولان المحتل ، ويشارك فيه قيس شيخ نجيب ،سلمى المصري ،مجد فضة ، سوسن أرشيد و عبد الرحمن القاسم ومجموعة أخرى من الفنانين السوريين.  

فاز الفيلم السوري "الهوية" لمخرجه غسان شميط بالجائزة الكبرى في مهرجان تطوان الدولي السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

ويتناول الفيلم معتقد "التقمص" حيث يؤدي قيس الشيخ نجيب فيه دور شاب  ينتحر ثم تعود روحه للولادة في عائلة جديدة و عندما يسمع خبر احد الأشخاص  تعود به الذاكرة إلى جيله الماضي  ويتذكر أن الشخص هو والده من عائلته  الأولى و يبدأ رحلة البحث عنه.

ونقلت وكالة سانا السورية للأنباء عن رئيس لجنة التحكيم الفنان المصري حسين فهمي قوله إن الفيلم " مصاغ بلغة سينمائية محبوكة بتقنية عالية وروح فنية عالية المستوى..... استطاع الفيلم أن يؤثر في أعضاء اللجنة على مختلف اتجاهاتها ومشاربها".

وتألفت لجنة التحكيم من حسين فهمي رئيساً وعضوية لوك جابون من بلجيكا ولورنس هوفمان إيطالية من أصل سويسري وايغور تورشينوفيتش من صربيا وفريدة بن زايد إسبانية من أصل مغربي.

وأضاف فهمي "علماً أنني العربي الوحيد في اللجنة إلا أنه لم يكن باستطاعتها تجاوز هذا الفيلم ونتيجة إجماع أعضاء لجنة التحكيم تم منح الفيلم الجائزة الكبرى للمهرجان بعد أن فرض نفسه".

من جهته قال مخرج الفيلم غسان شميط إن الفيلم "يتحدث أصلاً عن نضال أهلنا في الجولان العربي السوري وفي فلسطين المحتلة.. وإذا كان من فضل في هذه الروح التي تحدثت عنها لجنة التحكيم فهو يعود لهم لأنهم أمدوني بصمودهم بهذه الروح التي لن أتخلى عنها حتى تعود الأراضي المحتلة وحتى يعود الحق إلى أهله في الأراضي العربية المحتلة كافة".

وفيلم "الهوية" من إنتاج من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وقد قدم غسان شميط للمؤسسة العامة للسينما عدداً من الأفلام الوثائقية والروائية من تأليفه وإخراجه منها "بصرى" عام 1983، " محطات الصداقة" عام 1986، "يوميات جولانية "عام  1987، "الطحين الأسود"  عام 2001.

وكان فيلم "الهوية" قد حصل على جائزة مصطفى العقاد في مهرجان فجر الدولي في إيران في الثامن من شهر شباط الماضي، كما شارك في مهرجان دمشق السينمائي الدولي الخامس عشر كما شارك في مهرجانات دولية عدة.

2010-02-07 13:09:14
عدد القراءات: 1455
الكاتب: منقول سيريانيوز
المصدر: منقول سيريانيوز
طباعة






التعليقات

  فيلم

روبي  


يالله شو حلو هالفيلم ، بيستاهل الجائزة لان فيه قيسون الغالي