RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




- خلال عبورهم إلى قراهم المحتلة.. طلبة الجولان يجددون تمسكهم بهويتهم العربي

الجولان المحتل > اخبار من الجولان

- خلال عبورهم إلى قراهم المحتلة.. طلبة الجولان يجددون تمسكهم بهويتهم العربي
- خلال عبورهم إلى قراهم المحتلة.. طلبة الجولان يجددون تمسكهم بهويتهم العربي

خلال عبورهم إلى قراهم المحتلة.. طلبة الجولان يجددون تمسكهم بهويتهم العربية السورية

عبرت إلى الجولان السوري المحتل صباح اليوم دفعة من طلاب الجولان الدارسين في جامعة دمشق ومعاهدها والبالغ عددهم 100 طالب وطالبة وذلك بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر العاملة في دمشق وقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجولان.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بعودتهم إلى أهلهم بعد عام دراسي مفعم بالتواصل المعرفي والعلمي والاجتماعي قضوه مع أبناء الوطن الأم في المؤسسات العلمية والتربوية مؤكدين تصميمهم على الصمود والتجذر بالأرض بعد التحاقهم بذويهم في القرى المحتلة.

20120807-153136.jpg

وأكد زكي الخطيب رئيس اللجنة الإدارية لطلبة الجولان من قرية الغجر المحتلة اعتزاز الطلبة الجولانيين بالشهادة الجامعية الممهورة بختم جامعات الوطن منوها بنضال الأهل في الداخل المحتل وتصديهم لجميع الممارسات التعسفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الصهيونية المخالفة لابسط القوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

واعرب الطالب أمير عماشة من بقعاثا المحتلة ويدرس سنة ثالثة في كلية الطب البشري عن سعادته بالالتحاق بذويه بالجولان والعمل معهم في موسم التفاح المرتقب مبينا انه أمضى عاما دراسيا متميزا مع أبناء وطنه في دمشق .

ولفتت الطالبة سلام صبح سنة ثانية طب أسنان إلى إقدام عدد كبير من الطلبة لدراسة اختصاصات الطب البشري والأسنان والصيدلة بالنظر إلى أن الجولان يفتقر للمراكز الصحية نتيجة رفض الاحتلال لذلك مشيرة إلى أن دمشق كانت وستبقى البوصلة لكل مواطن في الجولان المحتل لما تحمله من رمزية للمقاومة العربية.

ونقلت الطالبة أملي منذر من عين قنية المحتلة وهي ابنة ربيعة منذر أول عروس عبرت للجولان قبل ربع قرن محبة وأشواق الجولانيين لكل حبة تراب من ثرى الوطن مبادلة الطلبة الذين حضروا لوداع طلبة الجولان اعتزاز الأهل وفخرهم بجيشنا الباسل حامي الديار.

يشار إلى ان عدد طلبة الجولان المحتل لهذا العام في جامعات الوطن يزيد على 225 طالبا وطالبة يدرسون الاختصاص الذي يرغبونه مجانا بغض النظر عن معدلات شهاداتهم الثانوية حيث تتكفل الجهات المعنية بتامين جميع ما يحتاجونه من سكن وكتب وغيرها وذلك في إطار الدعم المقدم لهم في حين تسعى سلطات الاحتلال إلى وضع عراقيل أمام الخريجين العائدين إلى قراهم المحتلة من خلال ما يسمى تعديل الشهادة.

2012-08-07 15:55:15
عدد القراءات: 742
الكاتب: admin
المصدر: admin منقول
طباعة






التعليقات