RSS

للحصول على اخر الاخبار اول باول وقت حصولها يمكنك الاشتراك بخدمة RSS عبر الرابط التالي:

الارشيف


الاسبوع الماضي







االشريط الاخباري


تصويت

ما الذي يشدك الى الموقع

أخبار البلدة
الأبراج
الحكم
القصص الجميلة
التعليقات


محرر اونلاين

 


اعزائي زوار الموقع اتمنى واياكم عاماً ملؤه السلام والامان والتعالي على الجراح .


 


القائمة البريدية

البريد الالكتروني:




طرقنا .... وتفكيرهم

  طرقنا .... وتفكيرهم
طرقنا .... وتفكيرهم

مهما حاول الجيل الواحد أن يتقرب من الجيل الآخر ؛ فمن الصعب جداً أن يكون للجيلين طريقة التفكير نفسها ، لكن ممكن أن تكون هناك و يجب أن تكون نقاط أو نقطة معينة للالتقاء .

 

طـرقـُنا ... و تفـكيرهم

 

مهما حاول الجيل الواحد أن يتقرب من الجيل الآخر ؛ فمن الصعب جداً أن يكون للجيلين طريقة التفكير نفسها ، لكن ممكن أن تكون هناك و يجب أن تكون نقاط أو نقطة معينة للالتقاء .

و نحن بدورنا نحاول أن نعلّم أولادنا الأفضل ، من خلال تفكيرنا طبعاً ، و هذه المرحلة تكون تحت سيطرتنا مباشرة( كما يُقال )  لحين يكبر الذي نُربي ، و حينها تكون آفاقه الفكرية و العلمية قد ارتسمت من خلال الكتاب المدرسي و المعشر الاجتماعي و من الاختلاط مع الناس ، حينها يكون قد وضع قدمه على أول سلم حياته الخاصة .

فمن حبنا و حرصنا على أولادنا نأخذ قرارات عنهم و نملي عليهم أفكارنا و متطلباتنا ناسين أو متناسين بأن لأولادنا و هم الآن شباب ، فكر خاص و رؤية خاصة و برمجة خاصة ، فهل وجب عليهم أن يبقوا رهن مزاج الآباء ؟ أم وجب على الآباء الصعود لفكر الأبناء ؟ أقول الصعود لمعرفتنا بأن الحياة تتطور و الفكر الآن أكثر تقدماً من الأمس .

و من الملاحظ بأن الجيل الآن أسرع نمواً بالفكر من الأجيال السابقة نتيجة لتقدم العلوم و الاتصال بنتاج العلم و المعلومة المتطورة باستمرار .

نطرح هذه النقطة و التي تستحق منا أن نقف عندها حتى نقدم لنفسنا و لأولادنا الشيء المفيد و بهذا الطرح نود سماع جميع الاقتراحات للوصول لصيغة مقبولة لدى الجيلين أو بين الأجيال لأنها ملزمة التواصل مع بعضها البعض ، و نود أن تكون صفحات ( صحنايا الإلكتروني ) منبر لنشر اقتراحاتكم و نقاشاتكم .

مع جزيل الشكر للجميع على تواصلهم .

 

حسن إبراهيم الحاج علي

2009-07-13 15:04:40
عدد القراءات: 927
الكاتب: admin
المصدر: حسن إبراهيم الحاج علي
طباعة






التعليقات

  تفكير أهلي كتير قريب مني بس .......

أم اللول 


مهما كانوا الأولاد قريبين من أهلهم بيضل في بعد يعني هيك طبيعة الأهل وكل واحد بيقول أنا بكرا بس يجيني أولاد بدي كون قريب من تفكيرهن ,وبس يجوا الأولاد بيصير لحالو ومن دون ما يفكر ينسى يلي قالو يغني هي طبيعة الأهل.

  إختلاف كبير

خليل الصويتي 


لاشك بوجود فارق كبير بين الأفكار للجيلين وذلك بوجود الفارق بالمعطيات والظروف التي تحيط بكل جيل ناهيك عن وسائل الإتصال والمعرفة الموجودة هذه الأيام ولم تكن موجودة لدى الأجيال السابقة ولكي يتم التعاون وتفهم كل منا للأخر لابد لنا فعلا أن نصعد بتفكيرنا لتفكير أبنائنا ونطلب من أولادنا أن يكونوا بمستوى جيد من التفكير وإستعمال وسائل الإتصال الحديثة بالشكل الجيد ومحاربة المسيئ منها وأشكرك أستاذ حسن على المواضيع الهامة التي تطرحها من خلال موقعنا متمنيا لك التوفيق -------خليل الصويتي

  وجهة نظر

عبدالرحمن دقو  


تلك هي مسألة صراع الاجيال عبر التاريخ ذلك الصراع يأخذ طريقا حديا في المواجهة لدى البعض وطريقا حواريا لدى البعض الاخر ومرد ذلك طبيعة التنشئة الاجتماعية للاسرة والمجتمع وطريقة تبنى تلك التنشئة بمختلف مكوناتها - والملاحظ في واقعنا عدم تقبل الاجيال لبعضها فمن منظور الكبار يوجد خلخلة في النظام الاخلاقي والقيمي للجيل الجديد ومن منظور الجيل الجديد يرى أن لا حاجة للمنظومات الفكرية والاخلاقية والقيمية التي يتبناها الكبار والتي تكبل الفرد وتعيق حريته وعليه أن ينظم قيمه وحياته كما يرغب ومن هذه الزاوية يشعر الكبار بالغربة عن أولادهم وعن الواقع ككل ويشعر الصغار بقيود وضوابط ومجموعة أوامر ونواهي يتوق للتخلص منها عند كبره وهكذا 0 فالمسألة تحتاج الى نظام تربوي شامل ينعكس سلوك الافراد فيه كبارا و صغارا ضمن أهداف مشتركة تشكل أخلاقيات أمة أو مجتمع عبر مؤسسات تربوية صادقة ومؤمنة بدور الكبار وواجبات الصغار 0

  ؟؟؟

رولا 


زمن الأول تحول